عبد الله السناوي: أهمية زيارة الملك سلمان في توقيتها.. والتنسيق العسكري بين مصر والسعودية أمر ضروري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الله السناوي: أهمية زيارة الملك سلمان في توقيتها.. والتنسيق العسكري بين مصر والسعودية أمر ضروري

عبد الله السناوي الكاتب الصحفي
عبد الله السناوي الكاتب الصحفي
نور رشوان
نشر في: الخميس 7 أبريل 2016 - 11:47 م | آخر تحديث: الخميس 7 أبريل 2016 - 11:48 م
قال الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، إن «أهمية زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمصر في توقيتها؛ نظرًا للأوضاع التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية، والتنازع السعودي الإيراني في اليمن وسوريا ولبنان».

وأوضح «السناوي» في تصريحات لبرنامج «الصورة الكاملة»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الخميس، أنه «ليس صحيحًا وجود تطابق في وجهات النظر بين مصر والسعودية تجاه كافة القضايا، فهناك اختلاف في الرؤى تجاه القضية السورية».
وأضاف أن «التنسيق العسكري بين مصر والسعودية أمر ضروري، لكن هذا التنسيق لا يمكن وأن يتم إلا في ظل وجود تفاهمات سياسية بين الدولتين تجاه كافة القضايا»، مدللًا على ذلك بما وصفه بموت القوة العربية المشتركة إكلينيكيًا.
وفيما يتعلق برأيه في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، قال إنه «لابد من إعادة صياغة العلاقات الاقتصادية، والتأكيد على أن مصر في حاجة إلى استثمارات وليس مساعدات»، مضيفًا: «من يمد يده لا يملك قراره».
وتابع حديثه، قائلًا: «السعودية في حاجة إلى مصر بقدر ما مصر في حاجة إلى السعودية، والمملكة تعي أهمية مصر بالنسبة لها جيدًا».
يُذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وصل صباح اليوم الخميس، إلى القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق 5 أيام، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي في استقباله بمطار القاهرة الدولي.
ومن المقرر أن تشهد هذه الزيارة عقد الزعيمان جلسات مباحثات للتناقش في القضايا محل الاهتمام المشترك، كما سيلقي الملك السعودي خطابًا أمام البرلمان المصري يوم الأحد المقبل، بعد لقائه مع عدد من الشخصيات والمسؤولين المصريين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك