سفير مصر بالكويت يستعرض للعاملين بالمجال التطوعي جهود الحكومة لعودة العالقين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالكويت يستعرض للعاملين بالمجال التطوعي جهود الحكومة لعودة العالقين

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 6:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 6:33 م

استعرض سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، مع عدد من العاملين في مجال العمل التطوعي والدعم الإنساني من أبناء الجالية، الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية للاهتمام بالرعايا المصريين بالخارج وتسهيل عودة العالقين خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح القوني- خلال اللقاء الذي عقد بمقر السفارة المصرية لدى الكويت - آلية الرحلات الجوية الاستثنائية التي تم تسييرها خلال الفترة الماضية لنقل العالقين الموجودين بالكويت، فضلا عن تدخل البعثة الدبلوماسية لمساعدة عدد من الحالات الإنسانية، ولم شمل عدد من الأسر التي تركت أطفالها بالكويت قبل وقف حركة الطيران، بالإضافة إلى انتظام البعثة في عملها لتقديم الخدمات القنصلية لأبناء الجالية، مع إيلاء الأولوية للحالات الطارئة والحرجة.

وأشار إلى أن اللقاء يستهدف إيجاد آلية لتنسيق الجهود التطوعية والمساعدات المقدمة لأبناء الجالية؛ لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستحقين، خاصة في ضوء تزايد الصعوبات المعيشية في الوقت الحالي، معربا في الوقت نفسه عن ترحيب البعثة بتلقي أية مقترحات لزيادة كفاءة آليات الوصول للمحتاجين وتوصيل الدعم المطلوب لهم.

واستمع سفير مصر لدى الكويت إلى الجهود التي قام بها الحضور كل في مجاله؛ لمساعدة عدد من أبناء الجالية، خاصة من توقفوا عن ممارسة عملهم بسبب إيقاف عدد من الأنشطة الاقتصادية في الكويت في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وما تبعه من آثار سلبية على أوضاعهم المادية.

ودعا القوني - في ختام اللقاء - الفاعلين في هذا المجال للتواصل مع السفارة، مشيدا بروح التكاتف القائمة بين أبناء الجالية في ظل الظروف الراهنة، وموجها في الوقت نفسه الشكر لكل من يسهم بجهده في تقديم العون للحالات المحتاجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك