فيديو.. الكهرباء: تركيب أكثر من 10 ملايين عداد مسبوق الدفع حتى الآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الكهرباء: تركيب أكثر من 10 ملايين عداد مسبوق الدفع حتى الآن

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 4:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 4:36 م
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن "العداد مسبوق الدفع" آلية جديدة لضبط عملية الدفع مقابل الاستهلاك دون تدخل العنصر البشري، مشيرًا إلى أنه بنفس أسعار وهيكلة الفاتورة التقليدية العادية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن العداد مسبوق الدفع يسحب من الرصيد أولًا بأول، ويساعد في عملية تتبع الاستهلاك، لافتًا إلى أنه تعرض لترديد الشائعات كونه نظامًا جديدًا.

وذكر أن طريقة حساب استهلاك المواطن بالعداد مسبوق الدفع مماثلة للعداد التقليدي، قائلًا إن فرق الحساب عندما يتخطى قيمة معينة يتم خصمه من الرصيد الموجود، دون وجود علاقة بينه وبين توقيت الشحن وقيمته.

ولفت إلى أن الوزارة تنتهج خطة للتحول من العدادات التقليدية ذات التدخل البشري إلى عدادات أكثر تطورًا تتمثل في مسبوقة الدفع والذكية، معلنًا عن تركيب أكثر من 10 ملايين عداد مسبوق الدفع حتى الآن.

وأشار إلى أن الوزارة ركبت 250 ألف عداد ذكي كمرحلة تجريبية، مضيفًا أنها طورت آلية شحن العداد مسبوق الدفع عبر التطبيقات على الهواتف المحمولة وإتاحة متابعة الاستهلاك.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية الشهر.

وأشار المركز، إلى تواصله مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لخصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية الشهر، مُوضحة أن طريقة الحساب في العداد مسبوق الدفع تتم وفقا لهيكلة أسعار شرائح الاستهلاك المعلن عنها، ولا علاقة لها بتوقيت الشحن، حيث يضاف الرصيد الجديد الذي يتم شحنه للرصيد المتبقي بالكارت حتى نفاده تماماً حسب استهلاك المشترك.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك