فيديو.. وزير المالية: مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يوفر عملة صعبة للدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير المالية: مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يوفر عملة صعبة للدولة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 3:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 3:58 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يساعد في تأمين المستندات والحد من التزوير والتلاعب ويوفر عملة صعبة للدولة، لافتًا إلى أن إنشاء المجمع بهذا الحجم والتكنولوجيا ليس سهلًا.

وأضاف معيط، خلال لقاء لفضائية «الأولى»، اليوم الأربعاء، أن التكنولوجيا المستخدمة داخل المجمع الأكثر تقدمًا في العالم، موضحًا أن المجمع يحقق الحوكمة في ظل عرضة الدولة للتهريب والتزوير، خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أهمية افتخار القائمين على المجمع لانتمائهم لهذا الصرح العظيم والمفيد للمنطقة العربية والإفريقية، قائلًا إن الوزارة تستفيد بأوجه عدة من إنشائه وخاصة أن التلاعب والتزوير يضيع إيرادات الدولة ويتسبب في مشكلات لها.

ولفت وزير المالية إلى الاتفاق على نماذج محددة لـ15 من عقود الدولة؛ لتأمينها وجعلها مميكنة وغير معرضة للتلاعب، مؤكدًا أهمية تأمين المستندات لإحداث التوازن مع الصناعة الوطنية.

وذكر أن العبث بمستندات الجمارك وتهريب مشتقات التبغ يضيع على الدولة إيرادات جمركية وضريبية، فضلًا عن الإضرار بالصناعة الوطنية، مضيفًا أن الوزارة تتعاون مع المجمع لتصميم طوابع بريدية تضمن عدم التهرب والتزوير.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية المُقام على طريق القاهرة – السخنة، والمتخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك