بوتاس الأسرع في التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 الإسباني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتاس الأسرع في التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 الإسباني

د ب أ
نشر في: الجمعة 7 مايو 2021 - 3:30 م | آخر تحديث: الجمعة 7 مايو 2021 - 3:30 م

حقق فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أسرع زمن، اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى الإسباني المقرر إقامته بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بينما جاء زميله لويس هاميلتون في المركز الثالث.

وسجل بوتاس دقيقة و504ر18 ثانية عبر مضمار برشلونة-كاتالونيا البالغ طوله 4655 كيلومترا، وجاء خلفه ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في المركز الثاني بفارق 033ر0 ثانية.

واستطاع فيرستابن أن ينتزع المركز الثاني في اللفة الأخيرة ليجبر هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، على احتلال المركز الثالث.

ويتصدر هاميلتون فئة السائقين بفارق ثماني نقاط أمام فيرستابن بعد مرور ثلاث سباقات من أصل 23 سباقا هذا الموسم.

وجاء لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الرابع، وتبعه ثنائي فريق فيراري تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وجاء سيبستيان فيتيل، سائق أستون مارتين وبطل العالم أربع مرات، في المركز الثامن، وهي أفضل نتيجة له في التجارب حتى الآن هذا الموسم، حيث جاء خلف بيير جاسلي، سائق ألفا تاوري الذي احتل المركز السابع. وجاء مايك شوماخر سائق فريق هاس في المركز الثامن عشر.

وتم رفع العلم الأحمر قبل 16 دقيقة من نهاية السباق بعدما خرج روبرت كوبيكا، سائق ألفا روميو والذي حل بديلا لكيمي رايكونن في هذه التجربة، من المضمار .

ومن المقرر أن تقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق من اليوم الجمعة، فيما تقام التجربة الحرة الثالثة والتجربة الرسمية غدا السبت، فيما يقام السباق بعد غد الأحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك