بالصور.. إصابة 22 شخصًا في اشتباكات دموية بين «تمرد» والإخوان بدمنهور - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات الأمن تطلق قنابل الغاز الخانق لفض الاشتباكات

بالصور.. إصابة 22 شخصًا في اشتباكات دموية بين «تمرد» والإخوان بدمنهور

تصوير - خميس البرعى و غادة الدسونسى
تصوير - خميس البرعى و غادة الدسونسى
غادة الدسونسي – خميس البرعي
نشر في: الجمعة 7 يونيو 2013 - 12:19 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 يونيو 2013 - 4:12 م

تمكنت قوات الشرطة والأمن المركزي في البحيرة من فض الاشتباك بين جماعة الإخوان بدمنهور وأعضاء حملة تمرد، بعدما نشبت اشتباكات دموية بين الطرفين منذ قليل، أصيب خلالها أكثر من 22 شخصًا بجروح متفرقة.

 

وقامت قوات الأمن المركزي بإطلاق وابل من القنابل الخانقة لفض الاشتباكات وفرض كردون أمني مشدد على نقابة المحامين بدمنهور، والتي وقعت الأحداث أمامها أثناء تواجد أعضاء الإخوان بها في ندوة سياسية، ونجحت القوات في إحباط محاولة اقتحامها وتحطيمها.

 

وفي السياق ذاته، تجمع العشرات من أعضاء حملة تمرد بدمنهور في مسيرة للتنديد بالإخوان والرئيس محمد مرسي، وحالوا اقتحام عيادة الدكتور إسماعيل عاشور نقيب الأطباء ورئيس اتحاد النقابات المهنية (الإخواني)، والذي كان متواجدًا بالندوة، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم، بالقرب من ميدان الساعة ومقر جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة والمكتب المذكور.

 

وما زالت الأجواء محتقنة في مكان الأحداث، ويقوم العشرات من المتظاهرين برشق قوات الأمن المركزي بالحجارة، إلا أن الأمور هدئت نسبيًا بعد انسحاب أعضاء الإخوان من المنطقة عقب تواجد قوات الأمن.

 

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 22 شخصًا، كما أصيب ستة من أفراد الأمن المركزي أحدهم حالته خطيرة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى دمنهور العام لتلقي العلاج.

 

جدير بالذكر، أن الاشتباكات وقعت نتيجة محاولة أعضاء تمرد وبعض النشطاء السياسيين اقتحام مقر نقابة المحامين بدمنهور وفض ندوة للإخوان بها، والتنديد بالجماعة ورئيسهم، وهو ما تصدى له الإخوان بعدما أكد أحدهم أنهم كانوا على علم بهذا مسبقًا واستعدوا لمواجهة تمرد بكل قوة.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك