مدير «الشؤون المعنوية» الأسبق: تنوع مصادر سلاح الجيش كان حلما قبل السيسي - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مدير «الشؤون المعنوية» الأسبق: تنوع مصادر سلاح الجيش كان حلما قبل السيسي

حسام عماد
نشر في: الأحد 7 يونيو 2020 - 12:02 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2020 - 2:17 ص

قال اللواء دكتور سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق بالقوات المسلحة، إن تنوع مصادر السلاح كان حلم في القوات المسلحة قبل مجيء الرئيس السيسي.

أضاف فرج، في مداخلة ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، مساء السبت: «من أول ما تولى الرئيس السيسي المسؤولية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة عمل على تسليح القوات المسلحة ما منحها قوة كبيرة، 2 ميسترال والطائرات الرفال و4 غواصات من أسبانيا، وارتفع تصنيف القوات المسلحة إلى المركز التاسع عالميا ودي حاجة كبيرة بين الدول وعالميا وكان في اعتماد على السلاح الأمريكي».

تابع: «ما بنقولش حاجة على السلاح الأمريكي، لكن لازم يبقى في تنوع ودا كان أمل لينا في السنين اللي فاتت، لأن كل دولة في حاجة متميزة بيها، مثلا السلاح المضاد للطائرات من روسيا، لأن كل بلد ليها حاجة، فتنويع السلاح دا كان حلم لينا في القوات المسلحة، والحاجة التانية القاعدتين العسكريتين اللي اتعملوا، وقاعدة محمد نجيب أكبر قاعدة في الشرق الأوسط».

كما أشار إلى أهمية قاعدة قاعدة برنيس العسكرية المسؤولة عن تأمين مناطق مهمة جدا، وإنشاء قيادة جديدة في سيناء للتعامل مع الإرهاب، مؤكدا أن الكثير من الخطوات التي اتخذتها الرئاسة ساهمت في تحسين موقع وترتيب القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك