السياحة تطالب المواطنين بقصر التعامل فقط مع المنشآت السياحية المرخصة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تطالب المواطنين بقصر التعامل فقط مع المنشآت السياحية المرخصة

عبد الفتاح العاصي
عبد الفتاح العاصي
طاهر القطان:
نشر في: الأحد 7 يونيو 2020 - 9:31 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2020 - 1:04 م

فنادق مصر تتنافس للحصول على شهادة السلامة الصحية والعمل بطاقة 50 %

بدأت السياحة التعايش الفعلى مع فيروس كورونا وانطلقت المرحلة الثانية من الافتتاح التدريجى للمنشآت السياحية والفندقية بمعظم المحافظات السياحية وذلك من خلال اجراءات احترازية مشددة تم إقرارها من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وتتنافس الفنادق المصرية الحاصلة على الشهادة الصحية والتى تجاوز عددها 100 فندق فى الحصول على شهادة السلامة الصحية وزيادة الطاقة الاستيعابية لديها إلى٥٠% من حجم الغرف المتاحة لديها بدلا من 25%، وذلك وفقا لاشتراطات وزارتى السياحة والصحة التى أعلنتها شهر مايو الماضى.
وحذرت وزارة السياحة والآثار الفنادق والمنتجعات السياحية من استقبال الزائرين قبل الحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل طبقا للضوابط التى أقرها مؤخرا مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء. وطالبت الوزارة المواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.
وتسلم نهاية الاسبوع الماضى ١٤ فندقا بخمس محافظات هى البحر الاحمر والاسكندرية والقاهرة والسويس وأسوان شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وذلك بعد التأكد من استيفائها لجميع ضوابط السلامة الصحية التى وضعتها وزارة السياحة والآثار واقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.
وأشار عبدالفتاح العاصى مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، حتى الآن تجاوز 100 فندق، لافتا إلى ان لجان الفحص المشتركة بين وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء ٣ فنادق بمحافظة البحر الاحمر هى هيلتون لونج بيتش، وجنجل اكوا بارك، والفرعون ازور، و٣ فنادق من ٤ فنادق بمحافظة الاسكندرية وهى فنادق هيلتون جرين بلازا، وجراند بلازا سموحة، وصن رايز اليكس افينيو، وفندقان بمحافظة القاهرة هما سانت ريجيس، وهيلتون مركز التجارة العالمى، بالإضافة إلى ٥ فنادق بالعين السخنة بمحافظة السويس هما بورتو السخنة، وكانكون، وواحة مينا، وموفنبيك، وتيدا سويس ان، وفندق واحد بمحافظة أسوان هو فندق موفنبيك اسوان.
وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن الفنادق التى تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص فى أعمال التفتيش تباعا على باقى الفنادق التى تقدمت بطلبات إعادة التشغيل. وأضاف مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إنه يجب على الفنادق التى لم تتقدم بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل حتى الآن، بالتقدم بطلباتها إلى غرفة المنشآت الفندقية لاستيفاء جميع الضوابط المعتمدة.
وحذر العاصى، أنه فى حالة قيام أى فندق باستقبال الزائرين دون حصوله على شهادة السلامة الصحية المعتمدة ستتخذ الوزارة ضده جميع الإجراءات القانونية الصارمة.. يأتى ذلك فى ضوء الاشتراطات والضوابط المعتمدة من مجلس الوزراء بشأن تشغيل المنشآت الفندقية فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك