فيديو.. مايا مرسي: الرئيس سيحضر المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مايا مرسي: الرئيس سيحضر المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

مايا مرسي
مايا مرسي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 10:13 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 10:13 م
قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة أول مؤتمر دولي تستضيفه العاصمة الإدارية، مشيرة إلى إقامته خلال الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل، وبمشاركة 57 دولة.

وأضافت مرسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن المؤتمر يستهدف الحديث عن كل التحديات والنجاحات والإخفاقات والخطط المستقبلية في إطار جائحة كورونا، كما يركز على كل قضايا المرأة من التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضحت أن المؤتمر يطرح وثيقة «إعلان القاهرة» بقرارات الإجماع من الدول المشاركة، فضلًا عن رؤية المشكلات وطرح الحلول وتبادل الخبرات بين الوزيرات المشاركات، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشرف المؤتمر بالحضور.

وذكرت رئيس القومي للمرأة، أن اجتماعها مع الرئيس السيسي اليوم تضمن توجيهات بتحمل مصر لتسديد حصة المساهمات السنوية للدول الأقل نمواً في «منظمة تنمية المرأة»، وعددها 22 دولة، سواء التي صادقت على النظام الأساسي وانضمت بالفعل، أو تلك التي لم تصادق وفي طريقها للانضمام.

وأكدت أن توجيهات الرئيس السيسي خطوة كبيرة لمساندة اشتراك دول التعاون الإسلامي في المنظمة؛ لتقديم الخدمات وتبادل الخبرة والتعاون، مضيفة أن الرئيس وجه بالانتهاء من المقر وتأثيثه بشكل كامل.

ولفتت مرسي، إلى أن المنظمة آلية هامة في التعاون الإسلامي تطرح رؤى المرأة في الدول الإسلامية، موضحة أنها تناقش القضايا الهامة من التمكين الاقتصادي والاجتماعي والاقتصادي وإنهاء العنف ضد المرأة ومكافحة الإرهاب.



واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الدكتورة مايا مرسي استعرضت جهود استضافة مصر للدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل، والتي ستشهد تسلم مصر لرئاسة المؤتمر الوزاري لمدة عامين قادمين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك