وزير المالية: مصر تحولت من دولة مهلهلة إلى قوية خلال 7 سنوات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: مصر تحولت من دولة مهلهلة إلى قوية خلال 7 سنوات

محمد معيط
محمد معيط
هديل هلال
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 11:02 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 11:02 م
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن «مصر استطاعت خلال الـ7 سنوات الماضية أن تكون دولة يُعمل لها حساب ولها ثقل وكلمة، وتحل مشكلات مستعصية في الكهرباء والغاز والسكن الاجتماعي، وتوفر السلع وخفض أسعارها، وتوفر العملة في البنوك».

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن مصر تمكنت من توفير الأمان داخل الدولة وعلى حدودها، فضلًا عن إقامة مشروعات ضخمة وشبكة طرق وكباري، متابعًا: «استطاعت تحويل الاقتصاد من حالة الإفلاس والانهيار إلى دولة اقتصادها يضرب به المثل».

وأشار إلى أن مصر تحولت من دولة مهلهلة إلى أخرى قوية، تمكنت من تحقيق معدل نمو اقتصادي وصل إلى 5.6% ما قبل جائحة كورونا، لافتًا إلى انخفاض عجز الموازنة عن نسبة 5% لولا جائحة كورونا.

وذكر أن مصر تحولت من دولة تعاني من عجز أولي في الإيرادات إلى تحقيق فائض أولي يدر إيرادات تساهم في سداد جزء من أعباء الديون، مشيدًا بقدرتها على القضاء على فيروس سي وقوائم الانتظار وتعاملها مع جائحة كورونا.

ولفت إلى المشروعات الضخمة التي تنفذها مصر في الريف المصري، فضلًا عن مشروعات قناة السويس، قائلًا إن تكلفة تطوير الريف المصري قد تصل إلى 800 مليار جنيه.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك