نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاثنين: إنشاء شركة لإدارة الصكوك السيادية الحكومية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاثنين: إنشاء شركة لإدارة الصكوك السيادية الحكومية

سارة حمزة
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 5:53 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 5:53 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم، حيث ترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 7 يونيو 2021، والتي جاء في مقدمتها:

المالية: إنشاء شركة مملوكة للدولة لإدارة وتنفيذ الصكوك السيادية الحكومية
قال محمد معيط وزير المالية، إنه سيتم إنشاء شركة مملوكة للدولة لإدارة وتنفيذ عملية «تصكيك» الصكوك السيادية الحكومية التي تكون وكيلا عن مالكي الصكوك، على أن يجرى الإصدار طبقًا لأي من الصيغ المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية التي تقرها لجنة الرقابة المنصوص عليها بالقانون، وعلى أساس عقد الإصدار، ويخضع إصدارها، وتداولها واستردادها للضوابط والقواعد والإجراءات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل

مد مظلة الرعاية الصحية المتكاملة لكل أفراد الأسرة خلال 10 سنوات
أكد محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أن هناك تكليف رئاسي باستدامة التدفقات المالية لنظام التأمين الصحي الشامل، على نحو يضمن تحقيق المستهدفات المنشودة بإرساء دعائم منظومة جيدة تمد مظلة الرعاية الصحية المتكاملة لكل أفراد الأسرة المصرية، خلال 10 سنوات، وتحميهم من مخاطر المرض بما يترتب عليه من أعباء مالية ونفسية.
لمزيد من التفاصيل

جهاز تنمية المشروعات وبنك القاهرة يوقعان عقدا بـ500 مليون جنيه لتمويل مشروعات
شهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، توقيع عقد "مشروع تمكين للتمويل متناهي الصغر" بإجمالي تمويل من الجهاز يبلغ 500 مليون جنيه، بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر من خلال بنك القاهرة بكل محافظات الجمهورية، وفقًا لبيان جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
لمزيد من التفاصيل

افتتاح البرنامج التدريبي الأول للمصدرين بمشاركة 50 شركة مصرية
افتتحت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، البرنامج التدريبي الأول للمصدرين عن "الدخول للأسواق الإفريقية"، والذي يقام بالقاهرة لمدة 5 أيام، بمشاركة ممثلين عن 50 شركة مصرية، ويختتم فاعلياته الخميس المقبل، بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات المصرية، وفق بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم.
لمزيد من التفاصيل

وزيرة التخطيط تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي تعزيز العلاقات الثنائية
التقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى في مصر؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وفقًا لبيان الوزارة اليوم.

وحضر اللقاء إبراهيم العافية مسئول قطاع التعاون بالاتحاد الأوروبي في القاهرة، ونيفين أحمد مديرة البرامج، الحوكمة والمساواة بين الجنسين والنوع الاجتماعي.
لمزيد من التفاصيل

الملا يلتقي مجلس النقابة العامة للعاملين في البترول
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا بمقر الوزارة مع أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين في البترول برئاسة محمد جبران، حيث جرى استعراض دور النقابة خلال المرحلة الحالية والتعاون في اطار استراتيجية الوزارة لتطوير وتحسين أداء الشركات وزيادة كفاءة العنصر البشرى، وفقًا لبيان الوزارة اليوم.
لمزيد من التفاصيل

وصول أول طائرة لشركة مصر للطيران إلى مطار برنيس الدولي
استقبل مطار برنيس الدولي، أول طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، وعلى متنها 60 راكبا، اليوم الاثنين.

ونظمت إدارة المطار، استقبالًا خاصا للطائرة، وفق بروتوكول أول رحلة تهبط المطار، بتقليد رش المياه على الطائرة؛ تعبيرًا عن الاحتفال بوصول أول رحلة تهبط على أرض المطار.
لمزيد من التفاصيل

تراجع طفيف في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 810 جنيهات
تراجعت أسعار الذهب اليوم بنحو جنيه واحد، خلال تعاملات اليوم، ليسجل الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر نحو 810 جنيهات مقابل 811 جنيها بنهاية تعاملات السبت الماضي، وذلك نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر عالميا، وفقًا لنادي نجيب السكرتير العام السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل

البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 13 مليار جنيه
طرح البنك المركزي، اليوم الإثنين، سندات خزانة بقيمة 13 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة.

وأوضح المركزي على موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول بلغت 7 مليارات جنيه لأجل 3 سنوات وبلغت قيمة الطرح الثاني 6 مليارات جنيه لأجل 7 سنوات.
لمزيد من التفاصيل

الإحصاء: 13.1% نسبة البراءات الممنوحة للمصريين من المكتب المصري عام 2020
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء انخفاض عدد براءات الاختراع التي منحها مكتب البراءات المصري لتبلغ 495 براءة اختراع عام 2020 مقابل 750 براءة عام 2019 بانخفاض 34%، موضحًا أن براءات الاختراع التي منحها خلال عام 2020 منها 65 براءة اختراع للمصريين بنسبة 13.1% و430 براءة اختراع للأجانب بنسبة 86.9%، كما أن براءات الاختراع التي تم منحها خلال 2019 منها 175 براءة اختراع للمصريين بنسبة 23.3% و575 براءة اختراع للأجانب بنسبة 76.7%.
لمزيد من التفاصيل



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك