وزيرة الثقافة تتابع أعمال تطوير مسرح البالون.. وتشهد عرض عاشق ومداح - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تتابع أعمال تطوير مسرح البالون.. وتشهد عرض عاشق ومداح


نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 12:16 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 12:16 م

تفقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أعمال التطوير بمسرح البالون التابع للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، ضمن متابعاتها الدورية لأعمال تحديث مختلف المواقع الثقافية والإبداعية، وذلك بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والفنان الكبير محيي إسماعيل، وعدد كبير من الجمهور التزم بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

 

كما شهدت العرض المسرحي الغنائي عاشق ومداح والبروفات التحضيرية لاوركسترا فرقة رضا بقيادة المايسترو هشام نبوي، وأثنت على مجهودهم لخروج عرضهم المقبل خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو، في أبهى صورة الشهر الجاري.

 

وقالت عبدالدايم، إن أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية الثقافية يعد من أهم محاور الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من المواقع الإبداعية والحفاظ على مفردات القوى الناعمة.

 

ووجهت بدراسة إمكانية استغلال كافة مساحة مشروع التطوير في أنشطة العمل الثفافي والفني بمسرح البالون، موضحة أنه منارة عريقة ساهمت في تشكيل وجدان الشعب المصري باعتباره أيقونة لأحد ألوان التراث الفني.

وأشادت الوزيرة، بالمستوى المميز لعرض عاشق ومداح ونجومه الذين نجحوا في تناول وتجسيد الكثير من معاني الانتماء للوطن، مؤكدة استمرار تقديم أعمال تناقش قضايا المجتمع الراهنة.

 

وأوضحت أن الإبداع بمختلف صوره من الوسائل الإيجابية المؤثرة في دفع عجلة التنمية.

 

يذكر أن أعمال تطوير مسرح البالون يستهدف رفع كفاءة أنظمة الحماية المدنية، وشملت إنشاء خزان أرضي للإنذار الآلي، والانتهاء من المرحلة الثانية لإحلال وتجديد التكيف المركزي لمسرح البالون، تجديد وصيانة غرف الفنانين بالمسرح، إحلال وتجديد التكييف المركزي لقاعة صلاح جاهين وإضافة شاشة دعائية 30 مترا أعلى قاعه صلاح جاهين، وإصلاح وصيانة الشاشة الدعائية أعلى المسرح، وجارِ تجديد قاعة بروفات الآلات الشعبية وصيانة، وإصلاح آلة بيانو أثرية، وتجديد شبكة كهرباء للتكيفات، ولوحة Ats للكهرباء العمومية إلى جانب تحديث العناصر اللوجستية، والتي تشمل زي موحد للفنيين، ومقاعد الموسيقيين، والآت موسيقية للفرق التابعة.

 

أما عرض "عاشق ومداح"، يتضمن الكثير من المعاني الوطنية النبيلة في التاريخ المصري، كما يسلط الضوء على الإنجازات التي تشهدها البلاد في شتى المجالات وبطولة أحمد الكحلاوي، وسميرة عبدالعزيز، وأحمد ماهر، ومنير مكرم، ونخبة كبيرة من النجوم، واستعراضات الدكتور عماد سعيد، وتأليف وأشعار محمد الصواف، ومن إخراج عبد الغني ز

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك