«مالك.. مفيش» جديد تامر أحمد مع دار كيان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مالك.. مفيش» جديد تامر أحمد مع دار كيان

شيماء شناوي
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 5:24 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 5:24 م
صدر عن دار كيان للنشر كتاب «مالك.. مفيش»، للكاتب تامر أحمد، وينتمي الكتاب لفئة الأدب الساخر، وهو الإصدار العاشر للمؤلف مع الدار.

يتناول الكتاب معاناة الأزواج مع زوجاتهم والمشاكل "المتشابهة" التي يشكو منها كل زوج على وجه الأرض، وردود الأفعال المتطابقة لكل الستات في المواقف المتشابهة، وكأن هناك "سوفت وير" واحد لجميع الزوجات يحكم تصرفاتهم وردة أفعالهم، أو أن هناك دستورا سريا تقوم جميع الزوجات في العالم باتباع قواعده بحذافيرها.

يبرز الكتاب فكرة وجود أول زوجة على وجه الأرض والمسماة بـ "ست الستات" والتي تصوغ نصائحها للأجيال القادمة من الزوجات.

النصائح خاصة بالتعامل مع الزوج في مختلف المواقف، والشوبنج، والطبخ وشغل البيت والرجيم والرغي وجلسات النميمة والسوشيال ميديا والأسئلة المحرجة وطرق النكد المختلفة التي تنتهجها مع زوجها وغيرها من النصائح والتعليمات التي غالبا لا تحيد عنها أي زوجة، وعلى رأسها عدم الإجابة عندما يسألها الزوج عما يضايقها وتكون إجابتها الموحدة هي "مفيش"، وقد صيغت هذه النصائح كلها في كتاب سري وتم حفظه في مكان لا يعلمه إلا ست الستات وأعوانها، لكن الكاتب استطاع بطريقة ما الحصول على نسخة منه ونقل ما جاء فيه للقراء.

الكتاب يأتي على لسان "ست الستات" ويستهدف الزوجات بينما الهامش يتكلم فيه الكاتب معلقا عما جاء في المتن مستهدفا الرجال.

يأتي الكتاب في 20 فصلا يتناول كل منها موضوعا معينا في حياة الأزواج وكيف تتعامل فيه الزوجات بناء على ما تم تلقينه لها من نصائح وتعليمات وأوامر مسبقة.

صدر للكاتب «عند مدام عفاف، حمار طروادة، لقمة القاضي» وغيرهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك