رئيس الرقابة المالية: أحلم بانضمام مصر لنادي الـ13 دولة في تحقيق النمو الاقتصادي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الرقابة المالية: أحلم بانضمام مصر لنادي الـ13 دولة في تحقيق النمو الاقتصادي

هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 4:00 م

أكد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الدكتور محمد عمران، أن مصر من دول القارة الأفريقية أكثر جذبا للاستثمار الأجنبي، مشيرا إلى أنه إلا أن تدفق الاستثمارات الأجنبية في الوقت الحالي تأثر بظروف جائحة وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال عمران إن الدول الأكثر جاهزية ستخوض السباق الاقتصادى بعد انتهاء الجائحة، معربا عن تفاؤله في قدرة مصر على تخطي تداعيات تلك الأزمة، لافتًا إلى أن تلك المهمة تتطلب تناغم في القرارات الاقتصادية بحيث تحقق التوازن المطلوب بين جميع الأهداف.

جاء ذلك خلال الندوة الذى نظمتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وحاضر فيها الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية ، اليوم الثلاثاء عبر تطبيق zoom.

وأشار رئيس هيئة الرقابة المالية إلى أن تأثيرات كورونا على الاقتصاد تختلف من حيث الشكل والحجم من دولة إلى أخرى ومن كيان إلى كيان، وقال: حجم التأثر اختلف ما بين كبير ومتوسط وصغير، وهناك من حقق استفادة ولم يتأثر بتلك الجائحة.

وقال إنه يحلم بانضمام مصر لنادي الـ13 – الذي يضم 13 دولة تحقق معدل نمو بنسبة لا تقل عن 7% لمدة 25 عاما بشكل متواصل، بالإضافة الى حلم الانضمام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

ولفت رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى أن الحكومة المصرية تمتلك مجموعة اقتصادية متميزة، معربا عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المحلي خلال الفترة المقبلة.

وقال: قد تكون تلك الجائحة بداية في التحول للاقتصاد الرقمي وتنقيح قواعد والبيانات ووسائل التواصل مع المواطنين وإنشاء خريطة تفاعلية.

من جانبه، رأى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، أن الندوة تمثل فرصة للتعارف والاستفادة من خبرات الدكتور عمران من أجل تشجيع الطلاب ًوالحاضرين على تبادل الأفكار والآراء على مناقشة الأفكار المطروحة في هذا السياق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك