متحدث الوزراء: لدينا عروض لاستغلال مجمع التحرير - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الوزراء: لدينا عروض لاستغلال مجمع التحرير

مجمع التحرير
مجمع التحرير
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 10:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 10:15 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن استغلال مجمع التحرير سيتم بشكل استثماري، بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة وإخلاء المباني الإدارية للمجمع، ذاكرًا أن الاستغلال الأمثل للمجمع سيظهر من خلال الصندوق السيادي الذي انتقلت الملكية له.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر عبر فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن «مبنى مثل هذا ليس من الصعوبة تسويقه»، متابعًا: «لدينا بالفعل عروض ومازلنا في بداية الطريق».

وأكد أن الدولة تعمل على استغلاله بشكل يعود بالنفع على مصر، فضلًا عن استغلاله ماديًا بشكل كبير، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء سيضع المخططات لتطوير ميادين؛ الأوبرا والعتبة وطلعت حرب، بنفس الآلية في ميدان التحرير.

ولفت متحدث الوزراء إلى التعاون مع وزارة السياحة والآثار لوضع القطعة الأثرية بها على غرار ما حدث بميدان التحرير، إضافة إلى التعاون مع وزارة السكان والمحافظة لتطوير الميادين، مؤكدًا أن الدولة ستنفذ هذه الخطة تدريجيًا لتطوير كل ميادين مصر.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة التنسيق بين وزيري السياحة والآثار، والإسكان، ومحافظ القاهرة بشأن البدء في تطوير عددٍ من ميادين القاهرة الخديوية على غرار ما حدث من تطوير في ميدان التحرير، على أن يتم البدء بميادين طلعت حرب، والأوبرا، والعتبة، وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك