في ذكرى ميلادها.. ماذا قدمت كوميديان السينما المصرية «نبيلة السيد»؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى ميلادها.. ماذا قدمت كوميديان السينما المصرية «نبيلة السيد»؟

نبيلة السيد
نبيلة السيد

نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 11:40 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 11:40 ص

عرض «صباح الخير يا مصر» المذاع على «الأولى» و«الفضائية المصرية» وشاشة «on»، صباح اليوم الجمعة، تقريرًا عن ذكرى ميلاد واحدة من أشهر كوميديان السينما المصرية «نبيلة السيد».

وولدت الفنانة نبيلة السيد في مثل هذا اليوم، 7 أغسطس 1938، ولمعت فى الخمسينيات، ورغم السنوات القليل التى عاشتها، 48 عامًا فقط، إلا أنها خلال تلك السنوات تركت بصمة كأحد أخف الممثلات ظلًا.

وأفنت نبيلة عمرها كله فى الفن ولكنها للأسف لم تحصل على التقدير اللازم، ورحلت عن العالم دون تحقيق الشهرة التى تتناسب مع موهبتها الكبيرة.

وجاءت بدايتها بالحصول على دبلوم معهد التمثيل، الذى أهلها كي تبدأ حياتها الفنية ضمن فريق عمل الكثير من الفرق المسرحية وعلى رأسها «ساعة لقلبك» فى فترة الخمسينيات.

وكانت نبيلة مهووسة بالتمثيل لدرجة أنها قدمت أول أدوارها فى فيلم «غزل البنات» أمام النجم الكبير نجيب الريحاني وعمرها لم يتعد الأحد عشر عامًا، ولا ننسى ما قالته عن الأسد في المشهد الشهير الذى جمعها بالريحاني عندما رددت «ويلك ويلك ويلك».

وشاركت فى العديد من الأعمال، التى يتخطى عددها 130، متنوعة ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وفى كل هذه الأعمال لم تحظ بدور بطولة واحد أو حتى دور ثانٍ، فكلها أدوار ليست أولى ولكنها استطاعت بموهبتها ترك بصمة كبيرة عند المشاهدين.

وقدمت العديد من الأدوار الهامة التى علقت مع الجمهور، ولعل أبرزها دور شقيقة البطلة راقصة الموالد التى أصبحت راقصة درجة أولى فى «الراقصة والطبال»، ودور العالمة فى فيلم «خلي بالك من زوزو»، ودور الفتاة القبيحة العانس فى «البحث عن فضيحة»، والحماة فى فيلم «ممنوع ليلة الدخلة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك