الليلة.. مانشستر سيتي يواجه ليستر في مباراة السوبر الإنجليزي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. مانشستر سيتي يواجه ليستر في مباراة السوبر الإنجليزي

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 7 أغسطس 2021 - 11:45 ص | آخر تحديث: السبت 7 أغسطس 2021 - 11:45 ص

يلتقي مانشستر سيتي مع ليستر سيتي في السادسة والربع من مساء اليوم، السبت، في مباراة درع المجتمع التي تجمع سنوياً بين بطلي الدوري الممتاز ومسابقة الكأس «مباراة السوبر»، على ملعب «ويمبلي» في لندن أمام مدرجات ممتلئة، بعد قرار السلطات السماح بدخول المشاهدين إلى الملاعب قبل أسبوع على انطلاق الموسم الجديد من الدوري.

ويأمل مانشستر سيتي أن يحرز الدرع للمرة السابعة في مسيرته، وللمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، بعد فوزه أعوام 1937 و1968 و1972 و2012 و2018 و2019.

ويسعى رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي لأن يستهلوا بقوة الموسم الجديد بعدما أنهوا الدوري في الصدارة، حيث يبدأ البطل المتوج حملة الدفاع عن لقبه في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى توتنهام في 15 من الشهر الحالي.

وكان جوارديولا أعلن، الشهر الماضي، أنه سيدفع بتشكيلة بديلة لخوض مباراة درع المجتمع على خلفية ارتباط العديد من لاعبيه بالنسخة الأخيرة من كأس أوروبا وكوبا أميركا.

ومن المتوقع أن يشرك المدرب الإسباني بعض الأساسيين الذين شاركوا في التحضيرات قبل انطلاق الموسم أمثال قلب الدفاع البرتغالي روبن دياز ومواطنه جواو كانسيلو والهولندي نايثن أكي والظهير الأيسر الفرنسي بنجامان مندي والبرازيلي فرناندينيو والألماني إلكاي جوندوجان والمتألق الجزائري رياض محرز، فيما من المرجح أن يقف الحارس الأميركي زاك ستيفن بين الخشبات الثلاث للدفاع عن عرين فريقه.

ولم يخض سيتي سوى 3 مباريات ودية تحضيراً للموسم الجديد فاز فيها جميعاً بفضل تألق قائد منتخب الجزائر محرز الذي سجل 3 أهداف ومرر كرتين حاسمتين، حيث سيكون مرة جديدة أمام فرصة لإثبات نجاعته أمام فريقه السابق في ويمبلي.

كما يخوض مانشستر سيتي اللقاء على وقع التعاقد مع قائد أستون فيلا جاك جريليش مقابل صفقة محلية قياسية قدرتها وسائل الإعلام بقيمة 139 مليون دولار، حيث من الممكن أن يدخل أرضية الملعب بقميص ناديه الجديد، خصوصاً أنه حاضر بدنياً بعد عودته للتمارين مع فريقه السابق فيلا.

وسيحمل جريليش القميص رقم 10 الذي كان يرتديه الهداف التاريخي للنادي المهاجم الدولي سيرجيو أجويرو المنتقل إلى برشلونة.

في المقابل، سيبقى موسم 2020 - 2021 في أذهان عشاق فريق ليستر بعد إحرازه الكأس المحلية للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه في المباراة النهائية على تشيلسي 1 - 0 في 15 مايو الماضي.

ويسعى ليستر للفوز بالدرع للمرة الثانية في مسيرته بعدما كان حقق هذا الإنجاز للمرة الأولى عام 1971 على حساب ليفربول 1 - صفر، عندما كانت تعرف باسم الدرع الخيرية.

وأصيبت آمال ليستر بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنكسة إثر خسارته أمام توتنهام هوتسبير 2 - 4 في المرحلة الأخيرة، ما أدى إلى خروجه من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة للمسابقة القارية الأم.

واستعد ليستر للموسم الجديد بخوضه أربع مباريات ودية، فخسر مباراتين وتعادل في واحدة وفاز في مباراته الأخيرة على بطل «يوروبا ليج» فياريال الإسباني 3 - 2 الأربعاء.

ودعم رودجرز صفوف فريقه بالثلاثي المهاجم الدولي الزامبي باستون داكا ولاعب الوسط بوباكاري سوماري والظهير الأيسر راين برتراند، مع إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد قبل إقفال سوق الانتقالات الصيفية.

ومن المرجح أن يفقد ليستر جهود حارسه الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل ونظيره الويلزي داني وارد اللذين التحقا في وقت متأخر بصفوف الفريق، إضافة إلى المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا الذي تعرض لكسر في الشظية وخلع في الكاحل أمام فياريال، حيث من المتوقع أن يغيب ابن الـ20 عاماً لفترة طويلة عن الملاعب.

وكان آرسنال أحرز الدرع الخيرية العام الماضي بفوزه بركلات الترجيح 5 - 4 على ليفربول بعد التعادل 1 - 1 على ملعب ويمبلي خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك