السيسي يشهد أداء اليمين الدستورية لوزير التموين الجديد و6 محافظين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يشهد أداء اليمين الدستورية لوزير التموين الجديد و6 محافظين

السيسى
السيسى
الشروق
نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 5:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 5:33 م

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أداء اليمين الدستورية لوزير التموين الجديد اللواء محمد علي الشيخ، و6 محافظين جدد هم رضا محمد محيي الدين فرحات محافظاً للإسكندرية، وعاطف عبد الحميد مصطفى محافظاً للقاهرة، وعمرو إبراهيم عبد المنعم محافظاً للقليوبية، وعصام الدين صلاح الدين البديوي محافظاً للمنيا، وأحمد محمد حامد حسن محافظاً للسويس، وجمال سامي علي محمود محافظاً للفيوم.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اجتمع بالسيد وزير التموين الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية، في حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حيث أعرب الرئيس عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في أداء مهام منصبه.
وأكد الرئيس أهمية توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومكافحة محاولات استغلال المواطنين واحتكار السلع بهدف رفع أسعارها، مشدداً على أهمية توفير المخزون الآمن من السلع الاستراتيجية، وتعريف المواطنين بما يتوافر من السلع الرئيسية لطمأنتهم والحيلولة دون تضليلهم من قبل بعض الأطراف التي تروج لأخبار مغلوطة بهدف إشاعة البلبلة بينهم.
وأكد الرئيس أهمية توفير منافذ بيع السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ولاسيما في المناطق التي يقطنها المواطنون محدودو الدخل والفئات الأولى بالرعاية، فضلاً عن أهمية تكثيف الرقابة على السلع الغذائية، لاسيما اللحوم مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، للتأكد من جودتها وسلامتها حفاظا على صحة المواطنين.
كما ركز الرئيس على أهمية مواصلة جهود مكافحة الفساد، والاستعداد بشكل مناسب لمواسم توريد المحاصيل الاستراتيجية حفاظاً عليها وتقليلاً لنسبة الفاقد منها.
وعقد الرئيس اجتماعاً مع المحافظين الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، حيث أعرب الرئيس في بداية الاجتماع عن خالص تمنياته بالتوفيق لهم، وأن تكلل كافة جهودهم وأعمالهم بالنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس شدد على ضرورة إيلاء الأولوية لتحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد أينما وُجد، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق مع وزارات الدولة من أجل توفير السلع الغذائية وضبط الأسعار، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وأهمية توفير السلع الغذائية للمواطنين تيسيراً على محدودي الدخل.
وشدد الرئيس على أهمية مضاعفة وتيرة العمل والإنجاز، وإيلاء مزيد من الاهتمام للحفاظ على حقوق الدولة، والتصدي من خلال القانون لأية مخالفات أو تعديات على أصول وموارد الدولة، فضلاً عن أهمية تحقيق الانضباط في الشارع المصري.
وشدد على أهمية النهوض بمستوى المدارس والمستشفيات ومختلف الخدمات المُقدمة للمواطنين. ونوّه السيد الرئيس إلى أهمية ترشيد الإنفاق واستخدام الوسائل غير التقليدية في الإدارة، مع العمل على إيجاد حلول عملية لمختلف المشكلات.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجّه بأهمية التفاعل المباشر مع المواطنين والتعرف على شواغلهم ومتطلباتهم، ودعا إلى إعداد البرامج اللازمة لتدريب وتأهيل الشباب ككوادر مستقبلية ليتمكنوا من المشاركة في تحمل مسئولية الوطن والدفع به قدماً في مختلف المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك