«قومى البحوث» ومعهد جرينوبل الفرنسي ينظمان مؤتمرا دوليا فى العلوم والتنمية المستدامة 16 سبتمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومى البحوث» ومعهد جرينوبل الفرنسي ينظمان مؤتمرا دوليا فى العلوم والتنمية المستدامة 16 سبتمبر

عمر فارس:
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2019 - 11:39 ص | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2019 - 11:48 ص

يعقد المركز القومى للبحوث مؤتمره العلمي الدولي الأول فى العلوم والتنمية المستدامة بالتعاون مع معهد جرينوبل بفرنسا، خلال الفترة من 16- 18 سبتمبر الجارى، وذلك بحضور السفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا فى القاهرة.

وقال الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث ، في تصريح اليوم ، إن تنظيم المؤتمر يأتى فى إطار التعاون المستمر بين المركز القومى للبحوث والمركز الثقافى الفرنسى، وفى إطار العام الثقافى المصرى-الفرنسى ٢٠١٩، وبناء على اتفاقية التعاون العلمى بين المركز ومعهد جرينوبل بفرنسا، والتي تتضمن تنظيم مؤتمر دولى مشترك يعقد بالتبادل بين مصر وفرنسا.

وأوضح أن المؤتمر يتناول ستة محاور تضم أهم أهداف التنمية المستدامة وتشمل الصحة، والصناعة، والابتكار، والتغذية، والطاقة، والمياه، وكذلك البيئة والتغيرات المناخية، لافتا الى أنه سيشارك فى المؤتمر لفيف من العلماء والباحثين فى مصر وفرنسا ونظرائهم من المتخصصين فى العالم لعرض أحدث ما توصل إليه العلم فى مجالات التنمية المستدامة بما يسهم فى حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية بما يتواكب مع خطة الدولة 2030.

وأضاف أنه سيتم ، على هامش المؤتمر ،توقيع أكثر من اتفاقية دولية بين المركز القومي للبحوث والعديد من المعاهد والجامعات والهيئات الدولية بما يكفل تبادل الخبرات بين المركز وكافة الأطراف المشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك