تفاصيل مؤتمر شركة آبل السنوي.. خواص وأسعار هاتف آيفون 14 الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل مؤتمر شركة آبل السنوي.. خواص وأسعار هاتف آيفون 14 الجديد

ياسمين سعد
نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 11:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 11:52 م

انتهى منذ ساعات قليلة المؤتمر السنوي المرتقب لشركة آبل لعام 2022، والذي أعلنت خلاله عن أحدث إصدارتها، وهو المؤتمر الذي طال انتظاره لأنه أول مؤتمر يتم عقده بعد جائحة فيروس كورونا.
وافتتح المؤتمر المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، قبل أن يتم الإعلان عن مواصفات آيفون 14 الجديد التي يترقبها العالم، فما هي أحدث إصدارت أبل؟.
إير بودز متطورة
أعلنت آبل عبر المؤتمر عن تطوير سماعات Air pods2022، فأصبحت تحجب الضوضاء الخارجية تمامًا فهي تغلق الصوت بخاصية x2 عن الماضي، مما يجعلها مثالية لمشاهدة الأفلام وسماع الأغاني في هدوء، ويمكن استخدامها لـ6 ساعات متواصلة.
اختبرت الشركة الإير بودز أمام الجميع بمؤتمرها السنوي في فيديو حوله عمال بناء، مما أثبت قدرتها على حجب الصوت، مشيرة إلى أنها ستعمل بخاصية السبيكر لأول مرة، كما أنها ستكون مزودة بسينسور.
كما طرحت آبل أنواع جديدة من هاتف آيفون وهم آيفون 14 ماكس، آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس بألوان مختلفة وهم سماوى، أحمر، أسود، أبيض، موف، موضحة أن الهاتف سيكون مزودًا بشريحة A15 Bionic وهي الموجودة في الإصدار السابق من الآيفون ولكنها ترتقي لأن تحصل على إمكانيات معالج A16.
أوضح المؤتمر أن مساحة تخزين الهاتف الجديد ستصل إلى 2 تيرابايت، مع وجود شاشة بخاصية Pro Motion 120، مشيرًا إلى أنه في بعض الموديلات من الآيفون يمكن استخدام USB-C بدلًا من منفذ Lightning.
تحتوي هواتف آيفون الجديدة على ميزة أخرى، وهي القدرة على استخدام تطبيق Find me، وهو تطبيق يشارك الموقع دون إرسال رسالة لأحد، ولكن سيكون هذا التطبيق مجانيًا لمدة عامين فقط، مع العلم أن الهواتف تدعم تقنيات الجيل الثالث والرابع والخامس.
مزايا متنوعة
سيدعم هاتف آيفون الجديد رسائل الطواريء في خاصية تسمى Emergency SOS، فيمكن أن يتصل الهاتف بترددات الأقمار الصناعية، وذلك عندما يكون صاحبه خارج التغطية، وتعمل الخاصية الجديدة في أقل من 15 ثانية، بشرط أن تكون السماء صافية، وأن يكون صاحب الهاتف سائرًا في الاتجاه الصحيح.
توجد كاميرا واسعة في المقدمة الأمامية لكاميرات هواتف iPhone 14 وiPhone 14 Plus، وأوضحت الشركة أنها حسنت من الصورة الملتقطة في الإضاءة المنخفضة بنسبة 49%، مؤكدة على أن الوضع الليلي أصبع أسرع مرتين عن السابق.
بجانب الكاميرا الواسعة التي بدقة 12 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f / 1.5، يوجد كاميرا أخرى تسمى TrueDepth وهي بدقة 12 ميجابكسل أيضًا، كما تستطيع الكاميرا بحسب تصريحات الشركة أن تعمل كمعالج للصور، مؤكدة على أن الهاتف الجديد سيكون صديقًا لجميع البلوجرز.
يذكر أنه أكدت شركة آبل على استعدادها لتلقي الطلبات لحجز هواتف الآيفون يوم 9 سبتمبر القادم بسعر يبدأ من 799 دولار لهواتف iPhone 14، على أن يتم تسليمها في يوم 16 من شهر سبتمبر الحالي، في حين ستبلغ قيمة هواتف iPhone 14 Plus 899 دولار، وسيتم تسلميه لكل من حجزوه يوم 7 من شهر أكتوبر القادم.
أما بالنسبة للإبر بودز الجديدة فمن المقرر أن تطرح بالأسواق في 23 من شهر سبتمبر الحالي، وسيكون سعرها أقل من 300 دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك