بينها «التوتر وارتفاع ضربات القلب».. 8 علامات تؤكد وقوعك في الحب - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

بينها «التوتر وارتفاع ضربات القلب».. 8 علامات تؤكد وقوعك في الحب

منار محمد
نشر فى : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 4:18 م | آخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 4:18 م

للحب الحقيقي والصادق عدة علامات تنعكس على الجسم بشكل فوري حينما يقع الإنسان في الغرام، مثل حب النظر إلى الطرف الثاني بشكل دائم والتركيز بشكل واضح وصريح في عينيه عند التحدث معه.

وعرضت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، عددا من العلامات التي تكشف ميل العاطفة بين الرجل والمرأة.

- الشعور بالسعادة

حينما يشعر الإنسان بالحب فإنه يحصل على سعادة داخلية لا توصف، ووفقًا لدراسة حديثة صادرة من معهد كينزي الخاص ببحوث السلوك الإنساني في بريطانيا، فإن دماغ الشخص الذي يقع في الحب يكون لها تأثير مشابه لمن يتناول جرعة من المواد المخدرة التي تمنح السعادة، وهذا يفسر الفرحة الشديدة التي تسيطر على الأحبة.

- التفكير الدائم بالطرف الآخر

الوقوع في الحب سيجعل الإنسان يفكر بشكل دائم في من يحب ولا يستطيع أن يخرجه من عقله مهما حاول، وهذا يكون نتيجة لأن المخ ينتج مادة فينيل إيثيل أمين وهو يسمى عقار الحب الذي يجعل الإنسان لا يفكر إلا في الشخص الذي تسبب في سعادته.

- محاولة جعله سعيد

ستجد أنك تحاول بشتى الطرق جعل الشخص الثاني سعيد دائمًا، ومهما بذلت من مجهود وتضحيات مقابل ذلك لن تشعر أنها كثيرة عليه، وهذه علامة قوية على الحب الحقيقي.

- الشعور بالتوتر

رغم أن الحب مرتبط بالمشاعر الدافئة والسعادة، إلا أنه أيضًا يسبب توتر من فقدان الطرف الآخر، وذلك بسبب إطلاق الجسم لهرمون الكورتيزول، وهذا لا يدعو للقلق لأنه شعور عادي يختفي مع الوقت.

- الحب يقلل من الشعور بالألم

خلال الوقوع في الحب، يلاحظ الشخص أن ألم جسده يقل حينما يكون بجانب من يحب في حالة شعوره بالمرض.

ووفقًا لدراسة أجرتها كلية الطب بجامعة ستانفورد، فإن رؤية من تحبه خلال شعورك بالألم، يجعله يقل بنسبة تصل إلى من 15 إلى 40%.

- تجربة أشياء جديدة

حين تقع في الحب، فإنك تشعر بالرغبة في تجربة أشياء جديدة مثل الذهاب لأماكن لم تزورها سابقًا أو تناول وجبة معينة بصحبة من تحب.

- ارتفاع معدل ضربات القلب
الحب يجعل ضربات قلبك ترتفع حينما ترى من وقعت في غرامه أو حتى يذكر اسمه أمامك أو تسمع نغمته على هاتفك حين يتصل بك.

- العرق الشديد
قد يكون الأمر غريبًا، ولكن الوقوع في الحب سيجعلك تتعرق بشدة حينما ترى من تحب، لأن الجسم يتعرض للقلق والتوتر حينها ويتم ترجمة ذلك في صورة عرق وهذا لا يدعو للقلق فحاول أن تسيطر على مشاعرك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك