انطلاق 22 رحلة بالون طائر تحمل 480 سائحا لرؤية آثار الأقصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق 22 رحلة بالون طائر تحمل 480 سائحا لرؤية آثار الأقصر

محمد راشد
نشر في: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 3:30 م | آخر تحديث: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 3:30 م

قال أحمد عبود عضو اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، إن المحافظة شهدت اليوم الخميس، انطلاق 22 رحلة للبالون الطائر حملت على متنها 480 راكبا من مختلفي الجنسيات لرؤية المناظر الطبيعية والمواقع الأثرية من سماء المحافظة.

وأضاف عبود، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الرحلات بدأت في الانطلاق فجر اليوم من مطار البالون الطائر بمدينة القرنة في البر الغربي، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ذاكرا أنها حملت أعلام مصر وصورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إطار احتفالات شركات البالون بنصر أكتوبر المجيد.

وتابع: "شهد مطار البالون اليوم تواجد ممثلين لأكثر من 15 شركة، ووفد من محافظة الأقصر، وقيادات أمنية وتنفيذية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى تواجد قيادات من وزارة الطيران المدني، والسياحة والآثار، وعدد من الأحزاب القومية".

وأوضح أن مدة الرحلة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصا، وتبدأ الرحلة بالتحرك فى سماء الأقصر باتجاه الضفة الغربية من النيل، وتبدأ المشاهد تتغير وتتبدل أسفلك من حقول ومناظر طبيعية على ضفة نهر النيل، ثم الجزر المنتشرة فى مياه النهر الخالد، الذى استمد منه الفراعنة عظمتهم، لتمر بمعبد الملكة حتشبسوت الكامن فى قلب الجبل، مرورا بمعابد الرامسيوم وهابو وأمنحتب الثاني ومقابر وادي الملوك والملكات والنبلاء.

وأشار عبود إلى حرص وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المدن المصرية، مؤكدا أن شركات البالون الطائر بالأقصر تواصل في هذا الإطار عمليات التعقيم والتطهير للرحلات كافة، بجانب تشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتبعة في ظل الظروف الراهنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك