وزير التعليم العالي: نحلم بـ30 جامعة تكنولوجية خلال 5 سنوات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: نحلم بـ30 جامعة تكنولوجية خلال 5 سنوات

خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
عمر فارس
نشر في: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 4:09 م | آخر تحديث: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 4:09 م

عبدالغفار: مسألة مربحة لكل الأطراف الدولة ورجال الأعمال والصناعة والمجتمع الدولي
قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن تجهيزات الجامعات التكنولوجية والجو العام فيها غير وجهة نظر المجتمع تجاه هذا النوع من التعليم مقارنة بثقافة أولياء الأمور تجاه الالتحاق بالمعاهد، بالإضافة إلى استحداث نظام الدراسات العليا لم يشعر الطالب بأنه لا ينقصه شيئا، فضلا عن التنسيق مع مجلس الوزراء لإنشاء نقابة للتكنولوجيين.

وأكد في تصريحات صحفية، خلال توقيع بروتوكول مع إحدى المؤسسات الخاصة لإنشاء 10 جامعات تكنولوجية جديدة لأنهم في وزارة التعليم العالي راضيين عن نسب نجاح مشروعات الجامعات التكنولوجية الموجودة على الأرض.

وذكر أن الحكومة في مرحلة تشطيب 7 جامعات تكنولوجية جديدة بالإضافة إلى 3 قائمين بالفعل، فضلا عن 10 جامعات تكنولوجية جديدة لأحد المؤسسات التعليمية الخاصة من المفترض أن يدخل العمل اثنين منهم مع العام الدراسي المقبل 2022-2023.

وأوضح أنه تمت دراسة ماهية الصناعات المهمة في الدولة ومن ثم معرفة احتياجات تلك الصناعات لوضع التخصصات الدراسية والبرامج بالجامعات التكنولوجية، بهدف تأهيل كوادر الخريجين لتلبية احتياجات الصناعة وتوفير فرص العمل.

وقال: لتوفير وتأهيل كوادر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات التكنولوجية أمامنا من عامين وثلاثة، لافتا أن الجامعات التكنولوجية مسألة مربحة لكل الأطراف الدولة ورجال الأعمال والصناعة والمجتمع الدولي.

من جهته، قال المهندس أحمد السويدي، إن المدارس الفنية التي أنشأها تلقت هذا العام حوالي 15 ألف طلب تقديم وتم قبول حوالي 500 طلب فقط ويتحمل ولي الأمر مصروفات تصل إلى 15 ألف سنويا.

وأوضح السويدي خلال توقيع البروتوكول، أنه عند إنشاء المدراس لم يكن هناك إقبالا عليها وكانت الدراسة مجانية ويحصل الطالب على إعاشة كاملة واستضافة لولي الأمر لمتابعة الوضع هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك