محمد أبو الغار يوقع عقد نشر كتابه عن ثورة 1919 مع «دار الشروق» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد أبو الغار يوقع عقد نشر كتابه عن ثورة 1919 مع «دار الشروق»

شيماء شناوي
نشر في: الخميس 7 نوفمبر 2019 - 3:13 م | آخر تحديث: الخميس 7 نوفمبر 2019 - 5:12 م

المعلم: الكتاب يضم تفاصيل لم تكشف من قبل بالوثائق والمستندات


وقع الكاتب الدكتور محمد أبو الغار، أستاذ طب النساء والتوليد بجامعة القاهرة ورائد أطفال الأنابيب فى مصر والشرق الأوسط، عقد نشر كتابه الأحدث مع المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الشروق»، والذي يتناول من خلاله قصة الرئيس الأمريكي والسياسة الأمريكية المخيبة للآمال مع ثورة 1919 وزعميها سعد زغلول، ومن المنتظر أن يصدر الكتاب في الفترة المقبلة، عن دار الشروق.

ونشر «المعلم» صورة جمعته بالدكتور أبو الغار أثناء توقيع عقد الكتاب، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «مع الطبيب النابغة المعترف بقدره وإسهاماته الطبية دوليا، والمثقف الرفيع متعدد القدرات والمواهب الغزير العطاء لدرجة تذهلني».

وتابع «مناقشة اللمسات النهائية لكتابه المتميز الجديد عن قصة الرئيس الأمريكي والسياسة الأمريكية المخيبة للآمال مع ثورة 1919 وسعد زغلول. وتفاصيل لم تكشف من قبل عن المحامي الأمريكي الذي عينته قيادة الثورة ليدافع عن قضية الاستقلال أمام الكونجرس الأمريكي، وما دار في الكونجرس وكبريات الصحف الأمريكية عن القضية المصرية بالوثائق والمستندات، عرضها الدكتور أبوالغار، في تسلسل شيق جذاب ممتع وكأنه عمل أدبي لا بحث سياسي تاريخي متميز.

جدير بالذكر أن محمد أبو الغار من مواليد عام 1940 بشبين الكوم، وهو أستاذ طب النساء والتوليد بجامعة القاهرة، وأول من أدخل التخصيب في الأنبوب إلى مصر، وشارك في العمل السياسي والجامعي والثقافي، ويعتبر من أهم مقتنيي الفن التشكيلي المصري، صدر له العديد من المؤلفات منها: «على هامش الرحلة» عن دار الشروق، «رحلتنا مع الفن.. مقتنيات عائلة أبو الغار»، عن دار الكرمة، «يهود مصر من الإزدهار إلى الشتات»، «إهدار استقلال الجامعات»، و«المرأة في غرفة العمليات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك