ضبط شخصين لاتهامهما بتزوير المحررات الرسمية في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

ضبط شخصين لاتهامهما بتزوير المحررات الرسمية في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر فى : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 5:47 م | آخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 5:47 م

تمكنت مباحث الإسكندرية تحت قيادة اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، من ضبط شخصين؛ لقيامهما بممارسة نشاط واسع النطاق في مجال تزوير المحررات الرسمية، وذلك وفقًا لبيان أمني، اليوم الخميس.

وجاءت عملية الضبط عقب ورود معلومات للشرطة، أكدتها تحريات مباحث الأحوال المدنية، تحت إشراف اللواء شريف رؤوف، تفيد قيام شخصين "لديهما معلومات جنائية مسجلة" مقيمان في محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ"، بتكوين تشكيلاً تخصص في ارتكاب جرائم تزوير الأختام والمحررات الرسمية واصطناع مؤهلات دراسية جامعية واستقطاب راغبي الحصول على تلك المؤهلات لاستخراج بطاقات رقم قومي مُثبت بها المؤهلات المزورة نظير مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن ضبطهما في مسكن أحدهما الكائن في نطاق دائرة قسم شرطة ثان الرمل شرق الإسكندرية، وبحوزتهما "14 خاتم شعار الجمهورية (مزورين) تقرأ بصمتهم لبعض الجهات الحكومية، وطابعة ليزر ألوان، وجهاز ماسح ضوئي، و2 جهاز كمبيوتر، وكمية من الأدوات والمستندات والاستمارات المستخدمة في عملية التزوير، ومبلغ مالي.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما، وأضافا بأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطهم، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بتحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة ثانِ الرمل، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك