العثور على 3 مواقع لمقابر في مدينة ترهونة الليبية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العثور على 3 مواقع لمقابر في مدينة ترهونة الليبية

ليبيا
ليبيا
طرابلس (د ب أ)
نشر في: الأحد 7 نوفمبر 2021 - 5:23 م | آخر تحديث: الأحد 7 نوفمبر 2021 - 5:23 م
تمكنت فرق إدارة البحث عن الرفات بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، اليوم الأحد، من اكتشاف ثلاثة مواقع لمقابر جديدة في منطقة "القابينة" الواقعة بطريق العبدلي في مدينة ترهونة.

وقال مدير مكتب الإعلام والناطق باسم الهيئة، عبد العزيز الجعفري لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) "إن اكتشاف المواقع جاء بعد استلام الهيئة بلاغا عن وجود مقبرة، وبعد حفر عدة حفر اختبارية تبين وجود ثلاثة مواقع".

وأضاف: "لقد تأكدنا من وجود جثث في المواقع الثلاثة، ولا نعلم بعد إذا كانت المقابر جماعية أم فردية، وسنكتشف ذلك بعد البدء في عملية الانتشال التي سنشرع فيها يوم الغد".

ووفق الجعفري، بلغ المجموع النهائي للجثث التي تم انتشالها في ترهونة 232 جثة، تم كشف هوية 69 منها عن طريق اختبارات تطابق الحمض النووي DNA التي أجريت بمختبرات الهيئة.

وإبان الحرب التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس العامين الماضيين اعتُبرت مدينة ترهونة أحد أهم معاقل قوات المشير خليفة حفتر في الغرب الليبي قبل سيطرة قوات حكومة الوفاق عليها في يونيو من العام الماضي.

وتقع المدينة على بعد 95 كيلومترا جنوب شرق طرابلس، وكانت مقرا للواء التاسع، المسمى بالكانيات، نسبة لعائلة الكاني التي تزعم أبناؤها اللواء التابع لحفتر، والذي خاض معه الحرب على العاصمة الليبية منذ شهر أبريل من العام 2019.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك