القوى العاملة: سكن مستقل ضمن عقود عمل مدربات قيادة السيارات بالسعودية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: سكن مستقل ضمن عقود عمل مدربات قيادة السيارات بالسعودية

الدكتور محمد سعفان
الدكتور محمد سعفان
يارا صابر
نشر في: السبت 7 ديسمبر 2019 - 3:07 م | آخر تحديث: السبت 7 ديسمبر 2019 - 3:07 م



قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، استطاع من خلال التفاوض مع الجانب السعودي في إضافة بند "سكن مستقل" وذلك ضمن عقود عمل إحدى مدارس تعليم قيادة المركبات والدرجات النارية للسيدات غير المحترفات لاستقدام عدد من المدربات المصريات على قيادة هذه السيارات، فضلا عن صرف مبلغ فور الوصول للمملكة لتجهيز السكن الخاص بهن.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة المصرية هيثم سعد الدين، إن الوزير تلقى تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، نوه فيه المستشار العمالي عثمان رمضان، بأنه من المقرر استقدام دفعة ثانية لتعليم السعوديات الراغبات في استخراج رخصة قيادة خاصة بعد حضور دورة تدريبية بمعرفة المدربات المصريات.

وأضاف المتحدث "سعد الدين"، في تصريحات اليوم، أنه سوف يتم إعداد دورة تأهيلية للمدربات قبل العمل للتعرف على التقاليد بالمملكة، فضلا عن تطبيق كافة المزايا التي ينص عليها نظام العمل السعودي، وفي حالة نجاح التجربة سيتم التعاقد مع مدربات مصريات آخرين.

وقال المستشار العمالي بجدة، إن مسئولي المؤسسة بالمملكة أكدوا الثقة التي تتميز بها المدربة المصرية، وتفنيها في العمل وحسن تعاملها وتقاربها مع المرأة السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك