قمة نارية بين السيتي واليونايتد في «الاتحاد».. وليفربول يبحث عن إنجاز جديد أمام بورنموث - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم في الجولة السادسة عشرة بالدوري الإنجليزي

قمة نارية بين السيتي واليونايتد في «الاتحاد».. وليفربول يبحث عن إنجاز جديد أمام بورنموث

محمد زاهر
نشر في: السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:19 ص | آخر تحديث: السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:19 ص

تشيلسي في مواجهة إيفرتون.. توتنهام يستضيف بيرنلي.. وكريستال بالاس في ضيافة واتفورد

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع السادس عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يسعى مانشستر يونايتد لمواصلة تألقه بعد فوزه على توتنهام عن جدارة (2-1)، والصعود في جدول الترتيب، وذلك عندما يحل ضيفا على جاره السيتي في قمة الجولة، في ديربي ساخن على ملعب الاتحاد، في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

ويحتل السيتى المركز الثالث فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 32 نقطة بفارق 11 نقطة عن ليفربول، فيما يحتل اليونايتد المركز السادس برصيد 21 نقطة.

ويسعى السيتي بقيادة جوارديولا، لاستعادة اتزانه بعدما فقد جاذبيته في الفترة الاخيرة، وكان التعادل على ملعب نيوكاسل يونايتد، الجولة قبل الماضية، أحدث مباراة ضمن سلسلة عروض دون المستوى أشارت ليس فقط إلى تضاؤل آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري ولكن أيضا إلى احتمال حاجة المدرب بيب جوارديولا إلى التفكير في إعادة بناء الفريق.

لكن سيتي استعاد تألقه مجددا الثلاثاء الماضي خلال الفوز 4-1 على ملعب بيرنلي وظهر في صورته المعهودة بقيادة جوارديولا.

في المقابل، تعادل اليونايتد ايضا في الجولة قبل الماضية أمام أستون فيلا على أرضه، وقدم عرضا باهتا، ثم حقق فوزا هاما وغاليا على توتنهام 2 ـ 1.

ويفتقد مانشستر سيتي نجم الهجوم سيرجيو أجويرو الذي لا يزال يتعافى من الإصابة.

ومن المتوقع أن يدفع جوارديولا في تشكيلته لمباراة اليوم بكل من: حراسة المرمى: إيديرسون مورايس، خط الدفاع: فرناندينيو - جون ستونز - كايل ووكر - بنيامين ميندي، خط الوسط: رودريجو - ديفيد سيلفا - كيفين دي بروين، خط الهجوم: برناردو سيلفا - رحيم ستيرلينج - جابرييل خيسوس.

بينما تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع: حراسة المرمى: دافيد دي خيا، خط الدفاع: لينديلوف - هاري ماجواير - وان بيساكا - لوك شاو، خط الوسط: فريد - سكوت ماكتوميناي - دانييل جيمس، خط الهجوم: جيسي لينجارد - ماسون جرينوود - ماركوس راشفورد.

ومباراة أخرى، يتطلع ليفربول إلى مواصلة تربعه في صدارة الدوري بفارق كبير أمام أقرب منافسيه، عندما يحل ضيفا على بورنموث .

واكتسب ليفربول دفعة هائلة ومزيدا من الثقة بعدما استعرض عدد من البدلاء قدرات كبيرة من خلال المباراة التي انتهت بالفوز على إيفرتون 5 / 2 الأربعاء الماضي.

فقد أجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عددا من التغييرات على تشكيلته في مواجهة إيفرتون، وغاب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو جوردان هندرسون عن التشكيل الأساسي، لكن الفريق قدم عرضا جيدا وتوجه بانتصار كبير، ليعزز ثقة كلوب في الخيارات البديلة المتاحة لديه.

وينتظر أن يفتقد ليفربول في مباراة اليوم، وهي الثانية من ثماني مباريات للفريق خلال ديسمبر الجاري، جهود لاعب خط الوسط فابينيو والمدافع جول ماتيب.

وقال كلوب إن الهدف من التغييرات التي أجراها، هو الدفع بعناصر جديدة وإظهار التقدير للاعبين الآخرين والفريق ككل.

وأضاف "لقد أثبتوا جدارتهم، وأظهروا لي أن لدينا خيارات مختلفة. جميع اللاعبين على مستوى المنافسة وجاهزون لتقديم عروض جيدة."

وتشهد مباراة اليوم عودة حارس المرمى أليسون الذي غاب عن مباراة إيفرتون بسبب الإيقاف.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري برصيد 43 نقطة وبفارق ثماني نقاط أمام ليستر سيتي صاحب المركز الثاني و11 نقطة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث.

ولا يتوقف الحديث والتوقعات حول قدرة كلوب على قيادة ليفربول للتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990.

ولا يزال سجل ليفربول خاليا من الهزائم في 32 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي للنادي، وقد أهدر نقطتين فقط خلال مبارياته الــ15 الأولى بالدوري هذا الموسم، ورغم ذلك، يوجه كلوب تركيزه فقط على المباراة المقبلة ولا ينشغل بالتفكير في نهاية الموسم.

يخوض ليفربول مباراة هامة أمام بورنموث، على أرض الأخير، يسعى من خلالها يورجن كلوب لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في البريميرليج وتحقيق العديد من الأرقام القياسية، وأيضا لتعزيز صدارته في ترتيب جدول المسابقة، الذي يتصدره برصيد 43 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 35 نقطة.

وفي مباراة أخرى يحل تشيلسي، صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة، ضيفا على نظيره إيفرتون الذي يحتل المركز الثامن عشر برصيد 14 نقطة.

ويلعب توتنهام على ملعبه أمام بيرنلي، في مباراة يسعى من خلالها مورينيو مواصلة الفوز بعد الهزيمة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد، وأخيرا يلعب كريستال بالاس أمام واتفورد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك