وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب يزور قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب يزور قناة السويس الجديدة

أميرة محمدين
نشر في: السبت 7 ديسمبر 2019 - 4:37 م | آخر تحديث: السبت 7 ديسمبر 2019 - 4:37 م

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السبت، وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب، برئاسة اللواء حسام مطاوع، في مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة ضمن التعاون بين الهيئة والأكاديمية والتعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات التنموية العملاقة بمنطقة القناة.

أعرب ربيع عن سعادته بالكوكبة المتنوعة من الدارسين بالأكاديمية في هيئة قناة السويس، التي تحظى بمكانة راسخة في وجدان المصريين على مدار تاريخها الممتد منذ 150 عاما.

وأكد ربيع أن قناة السويس الجديدة نجحت في رفع التصنيف العالمي للقناة وعزز من مكانتها الرائدة في الأوساط الملاحية، بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية، وتحقيق العديد من المزايا الملاحية أهمها زيادة عامل الأمان الملاحي بزيادة مناطق الازدواج ووجود قنوات اتصال للربط بين القناتين في حالات الطوارئ، بجانب اختصار زمن العبور وتأثير ذلك على انخفاض النفقات التشغيلية؛ ما ساهم فى زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وجذب توكيلات ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

وأضاف ربيع أن مشروع القناة الجديدة كان باكورة المشروعات التنموية العملاقة التي تبنتها الدولة خلال الـ5 سنوات الأخيرة، ويعد قاطرة التنمية في منطقة القناة، خاصة بتكامله مع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذي أتاح الاستفادة من حجم البضائع الضخم المار بالقناة والذي يتجاوز مليار طن بضائع سنويا.

وأوضح ربيع أن مصر تخطو بثقة نحو تنمية سيناء، من خلال محاور العبور المختلفة عبر سلسلة الأنفاق العملاقة أسفل القناة والتي تتكون من نفقين بالإسماعيلية ونفقين ببورسعيد ونفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس ونفق آخر مواز له جار العمل فيه وجميعها تعمل مع 5 كباري عائمة ومرفق معديات.

وشاهد الوفد فيلما عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة مرورا بمشروع قناة السويس الجديدة، وقدم الفريق أسامة ربيع، درع قناة السويس الجديدة إلى اللواء حسام مطاوع رئيس الوفد، والذي أهدى درع الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى رئيس الهيئة.

وتوجه الوفد إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وزيارة موقع أنفاق الإسماعيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك