أحمد موسى: مباحثات مهمة جدا بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني في الرياض غدا - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أحمد موسى: مباحثات مهمة جدا بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني في الرياض غدا

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 9:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 9:39 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد مباحثات قمة مع نظيره الصيني شي جين بينج، في العاصمة السعودية الرياض، غدا الخميس.

وأضاف خلال برنامجه "على مسؤوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي سيصل إلى السعودية غدا الخميس، وسيعقد على الفور مباحثات، وصفها موسى بأنها ستكون مهمة جدا.

وذكر أن الرئيس السيسي سيُجري أيضا مباحثات مهمة مع القادة العرب خلال وجوده في الرياض.

وأكد أن هناك زخما سياسيا كبيرا في العلاقات بين الصين والدول العربية في الفترة الحالية، غير أنها شدد على أن القمم التي سيتم عقدها مع الجانب الصيني لا تعني التخلي عن الولايات المتحدة.

وأوضح أن كل الأطراف بلا استثناء تبحث عن مصالحها، مجددا التأكيد على أن الدول العربية لا تتجه لإبرام تحالف ضد الولايات التحدة.

وكانت السعودية قد أعلنت بدء الرئيس الصيني شي جين بينج للرياض، يحضر فيها ثلاث قمم سعودية وخليجية وعربية، لمناقشة "سبل تعزيز العلاقات المشتركة في المجالات كافة، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي" مع بكين.

ووجه الملك سلمان الدعوة إلى الزعيم الصيني لحضور القمم الثلاث ابتداءً من اليوم، تشمل قمة سعودية - صينية، وبعدها خليجية ثم أخرى عربية، تدور جميعها حول "التعاون والتنمية"، بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، لتعزيز العلاقات المشتركة مع الصين في المجالات كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك