وزير الخارجية: نسعى لاستشراف مجالات تعاون جديدة مع الأردن والعراق - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: نسعى لاستشراف مجالات تعاون جديدة مع الأردن والعراق

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:57 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:57 ص
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن آلية العمل الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، تستهدف في المقام الأول تعزيز الروابط القائمة بين الدول الثلاث، والاعتماد على التكامل والفرص المتاحة اقتصاديًا، إضافة إلى التنسيق وتبادل الرؤى اتصالًا بالقضايا الإقليمية، لتحقيق الاستقرار والعمل المشترك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والعراقي، صباح الأربعاء، أن الدول الثلاث، بفضل توجيهات القادة، تعمل على توثيق العلاقة، واستكشاف مواضع التعاون التي تصب في مصلحة الشعوب، مؤكدًا أنها مستمرة في العمل على التنسيق الوثيق ودعم العلاقات.

وهنأ نظيره العراقي بمناسبة ما تحقق من توصل لعملية سياسية، وما تنبئ له من استقرار وسيادة ووحدة الأراضي العراقية، قائلًا إن الأمر يؤدي إلى استمرار العراق كمكون رئيسي في العمل العربي المشترك، وتدعيم الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أنه تناول مع نظيريه مجالات التعاون بين الدول الـ3، وأن تكون الإجراءات المتخذة موضع تنفيذ، مضيفًا: «نجتمع مرة أخرى في العراق لاسترجاع كل الخطوات المتخذة، وتناول ما نحتاج عمله للدفع قدما بتنفيذ المشروعات المختلفة، واستشراف مجالات التعاون الأخرى التي نضطلع بها».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك