كولر يبحث عن تجاوز رقم موسيماني.. وأنشيلوتي يخشى الإقالة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كولر يبحث عن تجاوز رقم موسيماني.. وأنشيلوتي يخشى الإقالة

الشروق
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 12:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 12:57 م

تنتظر النادي الأهلي واحدة من أهم مبارياته على مدار التاريخ، وذلك عندما يلتقي بفريق ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، الجارية في دولة المغرب.

ويسعى مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مباراة الليلة لاستكمال نتائجه الإيجابية مع الأحمر، إذ لم يتعرض لأي هزيمة منذ توليه قيادة الفريق في سبتمبر الماضي، وعلى مدار 22 مباراة متتالية.

ونجح السويسري مارسيل كولر بتلك السلسلة من معادلة رقم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الأسبق للأهلي، والذي سقط في فخ الهزيمة للمرة الأولى مع الأحمر في مباراته رقم 23، والتي كانت أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وكانت هزيمة موسيماني مع الأهلي أمام بايرن ميونيخ (بهدفين دون رد) في نفس اليوم 8 فبراير ولكن عام 2021، وفي الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية أيضًا.

على النقيض، يبحث ريال مدريد خلال مباراة الليلة عن استعادة توازنه، بعد تراجع مستواه ونتائجه بشكل كبير في الآونة الماضية، وكان أخرها الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام ريال مايوركا بهدف نظيف، ليتسع الفارق بينه وبين متصدر الدوري الإسباني، برشلونة إلى 8 نقاط.

وأفادت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة نادي ريال مدريد قد تبحث إقالة كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق، حال عدم العودة من المغرب حاملًا لقب كأس العالم للأندية.

وقال كولر عن مباراة الليلة: "الفوز على ريال مدريد سيكون نوعًا من المعجزة الرياضية، لأنه أحد أفضل الفرق في العالم، ويملك مدرب فاز بكل شيء في أندية مختلفة".

وأضاف: "هل نحقق إنجاز فوز المغرب على إسبانيا في كأس العالم؟ أتمنى أن يحدث ذلك مرة أخرى، أعتقد أن ذلك ممكن، لكن مع العلم أنه صعب للغاية".

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن تلك المباراة: "الأهلي له تاريخ عريق في إفريقيا وحقق العديد من الألقاب. لديهم خبرة في هذه البطولات. ستكون مباراة تنافسية، ونحن نحترمهم كثيرًا.. جماهير الأهلي قريبة جدًا من فريقها، ومن المتوقع أن يكون الملعب ممتلئًا. لكن نحن أيضًا لدينا قاعدة جماهيرية كبيرة هنا".

وأتم: "كأس العالم للأندية حدث مهم للغاية. المشاركة في هذه البطولة يعني أننا قمنا بعمل جيد. لدينا الكثير من المشجعين هنا ونريد أن نجعلهم سعداء. والفوز سيمنحنا دفعة كبيرة.. من الأفضل أن نعود إلى مدريد باللقب. آمل أن يسير كل شيء على ما يرام".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك