الخطيب يفسر سبب تسمية مواجهة ريال مدريد بـ «مباراة القرن» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخطيب يفسر سبب تسمية مواجهة ريال مدريد بـ «مباراة القرن»

الشروق
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 1:38 م

فسّر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مباراة ريال مدريد الإسباني، المُقرر إقامتها في كأس العالم للأندية بـ "لقاء القرن".

وقال الخطيب في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية: "ريال مدريد هو نادي القرن في أوروبا والنادي صاحب أكثر الألقاب القارية في العالم. والأهلي هو نادي القرن في إفريقيا".

وأضاف رئيس بعثة الأهلي في المغرب، والمشرف على قطاع الكرة بالنادي: "الأهلي أيضًا في المركز الثاني من حيث الألقاب القارية، خلف ريال مدريد، متصدر تلك القائمة".

وتابع الخطيب: "علاوة على ذلك، يتمتع الناديان بقاعدة جماهيرية كبيرة. ريال مدريد نادٍ كبير للغاية، وله تاريخ غني".

وأتم محمود الخطيب تصريحاته قائلًا: "نحن سعداء للغاية لأننا قادرون على اللعب ضد ريال مدريد. لدينا علاقات لا تصدق مع هذا النادي الإسباني".

ويخوض النادي الأهلي واحدة من أهم وأبرز مبارياته على مدار التاريخ، وذلك عندما يلتقي بفريق ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء اليوم، على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، الجارية في المغرب.

وتعد هذه المباراة هي الأولى تاريخيًا على الصعيد الرسمي بين الأهلي وريال مدريد، إذ سبق أن التقيا في مباراة ودية قبل 22 عامًا على ستاد القاهرة، فاز فيها الأحمر بهدف نظيف، إلا أنها المواجهة الثانية في منافسة رسمية بين العملاق القاهري وحامل لقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن التقى مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية قبل عامين، وخسر حينها بهدفين دون رد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك