الإثنين 20 أغسطس 2018 2:41 م القاهرة القاهرة 36.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

مصر وفرنسا توقعان 4 اتفاقيات بقيمة 60 مليون دولار

كتب - أحمد الأمين:
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 3:57 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 3:57 م

وقعت مصر وفرنسا، اليوم الخميس، 4 اتفاقيات في مجالات الطاقة والنقل والرعاية الصحية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بقيمة إجمالية تبلغ 60 مليون يورو.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار عمل مشترك بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والكهرباء والنقل والصحة مع الحكومة الفرنسية؛ لتوفير معيشة أفضل للمواطنين في قطاعات الطاقة والنقل والصحة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة مشروعات المرأة، مشيرة إلى أن كافة الاتفاقيات هي منح لا ترد مقدمة من الجانب الفرنسي في قطاعات حققت مصر فيها عدة نجاحات.

وأضاف محمد شاكر وزير الكهرباء، أن المنحة الموقعة مع الجانب الفرنسي تهدف إلى تعزيز حوكمة قطاع الطاقة، وتحقيق أقصى استفادة من استخدام الطاقة والطاقة النظيفة المتجددة أيضًا، وتحسين إمدادات الطاقة.

وأوضح أحمد عماد الدين وزير الصحة، أن المنحة الموقعة، تهدف إلى تعزيز وتحسين فرص الحصول على خدمات رعاية صحية أولية مستدامة، وذات جودة في 5 محافظات مصرية موزعة كالتالي، «محافظتان في منطقة الدلتا وهما الشرقية، والدقهلية، و3 محافظات في منطقة القناة وهي السويس والإسماعيلية وبورسعيد».

وأشار الوزير إلى، أن أول محافظة سيتم تقديم فيها التأمين الصحي هي محافظة بورسعيد، مشيرًا إلى أن هناك 10 مستشفيات سوف يتم الانتهاء منهم خلال فترة قريبة ومنهم مستشفى أورام الأطفال التي تهتم بها الدولة بشكل مباشر.

من جانبه، قال هشام عرفات وزير النقل، إن الاتفاقية الموقعة تأتي في إطار سعي الحكومة المصرية إلى زيادة عدد ركاب ترام الرمل بالإسكندرية وسرعته ومستوى الخدمة المقدمة عن طريق ضبط مساره وتطوير عرباته ومحطات.

وساهمت الوكالة الفرنسية للتنمية في تمويل عدد من المشروعات الهامة في مصر بحوالي 1.76 مليار يورو، بالإضافة إلى مبلغ 106.8 مليون يورو منح مقدمة من الاتحاد الأوروبى وتديرها الوكالة الفرنسية للتنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك