صندوق مصر السيادى يستهدف الاستحواذ على أصول بـ80 مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق مصر السيادى يستهدف الاستحواذ على أصول بـ80 مليار جنيه

 محمد المهم
نشر في: الأحد 8 مارس 2020 - 10:59 م | آخر تحديث: الأحد 8 مارس 2020 - 11:30 م

سليمان: مستثمرون أوروبيون وعرب ومصريون مهتمون بطرح شركات «الخدمة الوطنية» بالبورصة

 

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذى للصندوق السيادى المصرى، إن الصندوق يستهدف الاستحواذ على أصول بقيمة تتراوح بين 70 و80 مليار جنيه، خلال الفترة القادمة.
وأضاف سليمان، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال، الأحد، تحت عنوان مستقبل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، إن هذه الأصول تشمل جميع القطاعات الاقتصادية بالدولة، مشيرا إلى أن الصندوق يسعى لتعظيم قيمتها بالمشاركة مع مستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص.
وتابع أن إقبال المستثمرين على الاستثمار فى أدوات الدين المحلية وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى، ما يساعد فى جذب مستثمرين جدد من خلال المشاريع التى سيتم طرحها على القطاع الخاص.
وعن الاتفاق الذى وقع مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قال سليمان إن هذا الجهاز يمتلك «كنوزا»، مضيفا «وجدنا اهتماما من مستثمرين أوروبيين وعرب ومصريين بطرح شركات الجهاز بالبورصة».
وكشف أن الصندوق يستهدف خلال الخمس سنوات القادمة تحقيق فوائض أموال من استثماراته الحالية، مضيفا أن الصندوق دوره يتمثل فى جذب رءوس أموال جديدة، وإتاحة فرص استثمار وشراكات.
واشار إلى أن الصندوق يسعى لتشجيع رأس المال على الاستثمار، مقابل الحصول على حصة بسيطة تساعد فى فتح الاستثمار وباب الشراكة، مضيفا أن الغرض الأساسى من ذلك هو الاستدامة وخلق شراكات طويلة الأجل بعوائد للأجيال القادمة.
وعن الفرق بين الصندوق وبين الهيئة العامة للاستثمار، أوضح أن الصندوق كيان استثمارى وليس مشروعا، «نحن نشجع المستثمر ونعتمد على وجود كيان كهيئة الاستثمار».
من جهته، أكد شريف الجبلى، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال أهمية دور مؤسسات الدولة فى دعم الشراكة بين الطرفين وسبل تحقيق الأهداف من تلك الشراكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك