وزيرة التضامن: السنوات الأخيرة أثبتت قوة وصمود المرأة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: السنوات الأخيرة أثبتت قوة وصمود المرأة المصرية

نيفين القباج - ارشيفية
نيفين القباج - ارشيفية
أمل محمود
نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:17 م | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:17 م
قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن دور المرأة المصرية برز خلال السنوات الأخيرة بعدما أتيحت لها الفرصة من قبل القيادة السياسية، متوجهة بالتحية لكل السيدات في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم» الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر فضائية «ten»، مساء الاثنين، أن التجارب أثبتت صمود وقوة المرأة، ذاكرة أن القيادة السياسية أولت اهتمامًا كبيرًا للمرأة وقدمت لها العديد من الاستحقاقات.

وأشارت إلى احتلال المرأة البسيطة لنسبة 75.5% من بطاقات برنامج تكافل وكرامة، مضيفة أنه تم استخرج أوراق ثبوتية إلى مايقرب من 700 ألف سيدة.

وأوضحت أن الوزارة تشجع المرأة على العمل بكل أوجهه سواء الحكومي أو بمشروعات متناهية الصغر، مشيرة إلى توجيه 78% من الأقراض متناهية الصغر إلى 240 ألف سيدة، برأس مال بلغ 1.4 مليار جنيه.

ولفتت إلى تزايد مكلفات الخدمة العامة من الخريجات خلال السنوات الأخيرة من 38 إلى 12 ألف مكلفة سنويًا، موضحة أن الوزارة من خلال عيادات تنظيم الأسرة تناشد السيدات بتنظيم الأسرة للارتقاء بمستوى المعيشة.

ويحتفل العالم في يوم الثامن من مارس كل عام، باليوم العالمي للمرأة؛ لتذكير المجتمعات المختلفة بأهمية دور المرأة، وضرورة تحقيق المساواة بينها وبين الرجل.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك