محاضرة من إيمري.. كيف نتكيف على الوضع الحالي في ظل أزمة كورونا ؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محاضرة من إيمري.. كيف نتكيف على الوضع الحالي في ظل أزمة كورونا ؟

وكالات
نشر في: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 3:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 4:14 م

أكد مدرب فالنسيا وباريس سان جيرمان وآرسنال سابقًا، أوناي إيمري، خلال مؤتمر بال «فيديو كونفرانس» حول إدارته لأوقات الأزمة مع طلاب ماجستير الإدارة الرياضية بجامعة بوبمو فابرا في برشلونة، أن المجتمع يمر بـ «وضع يختبرنا جميعًا، وبالتالي، فمن الضروري التكيف عليه للتأقلم على أسلوب حياة جديدة خلال أزمة فيروس كورونا الصحية».

وخلال المؤتمر الذي اقيم عن بعد، أوضح ايمري أن هذا الأسلوب الجديد للحياة يقوم على ثلاثة مراحل من واقع خبرته الشخصية، والتي سمحت له بالاقتراب من عائلته والقيام بالتمارين والطهي والعودة لقراءة صحيفة رقمية على الإفطار.

واعتبر أن «التصرف السلبي يحدث حين يسيطر الوضع على الشخص ويعيش وفقًا له، مما قد يتسبب له في قلق وخوف، ويكون مميتًا للشخص نفسه ولمن حوله، ولذا فإن المرحلة الأولى تتمثل في الابتعاد عنه».

أما المرحلة الثانية فتتمثل في «البقاء نشطًا والتأقلم على البقاء في البيت».

وقال «أجهز نفسي من الصباح على الذهاب للتسوق وحتى قراءة الصحيفة الورقية، أنا ممن عادوا لشراء الصحف والاستمتاع بقراءتها على الإفطار، وبعد ذلك تكيفت على ممارسة التمارين والطهي وإعداد السرير بعد استيقاظي صباحًا».

أما المرحلة الثالثة فتنطوي على «القيام بتصرفات للتطور والتحسن واستغلال هذا الوضع لتدعيم جوانب على أساس الأهداف التي يمتلكها الشخص».

وأشار إيمري إلى أنه يستغل الحجر الصحي خلال إقامته في منزله في فالنسيا في «قراءة أشياء متعلقة بالقراءة وتقوية العقل والعلاقات البشرية والاحترافية»، فضلًا عن تنمية تدريبه الكروي سواء على «المستوى الفني وكذلك معرفة اللاعبين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك