الإسكان: إنجاز 12% من مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الإسكان: إنجاز 12% من مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد علاء
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:00 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:00 ص

أعلن المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنهاء نحو 12% من الأعمال المقررة بمشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد «خطاب»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن العمل يسير بصورة جيدة، مشيرًا إلى أن شركات المقاولات المنفذة للمشروع بدأت في العودة تدريجيًا إلى مواقع العمل، على أن تعمل بالطاقة القصوى مع بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح أن المشروع يمتد بطول أكثر من 10 كيلومترات، وبمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وهي حدائق تحترم الطبيعة الطبوغرافية للمكان، وتتناغم مع النظام البيئي العام، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأشار إلى أن الحدائق المركزية تنقسم من الشرق للغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية، وطابعًا بصريًا وعمرانيًا مميزًا.

ولفت إلى أن القطاع الأول "CP 01"، بمساحة 375 فدانًا، وهو القطاع الذي يحاكي البيئة، ويتناغم مع العوامل الطبيعة، ويضم هذا الجزء أكثر من 250 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي (الحديقة الإسلامية – الحديقة المغطاة – النادي الاجتماعي – المنتجع الصحي المتكامل – البحيرات والمطعم).

وتابع: "القطاع الثاني "CP 02"، بمساحة 306 أفدنة، ويعد مركزًا رئيسيًا للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم أكثر من 240 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي (حديقة الأعمال الفنية – الحديقة التراثية – منطقة الألعاب الترفيهية – ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح) بإجمالي مساحة أكثر من 60 فدانًا.

وأضاف أن القطاع الثالث "CP 03"، بمساحة 309 أفدنة، وهو يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل في منطقة الأعمال المركزية "CBD"، ويضم حوالي 250 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي (حديقة تعليمية للأطفال – مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة – الساحة المركزية ومنطقة المطاعم – النادى الرياضي الترفيهي) بإجمالى مساحة أكثر من 50 فدانًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك