بسبب الحجر.. مئات الحيوانات الأليفة تموت بالمحال الباكستانية من الجوع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب الحجر.. مئات الحيوانات الأليفة تموت بالمحال الباكستانية من الجوع

أدهم السيد
نشر في: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 10:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 10:42 ص

حاول تجار الحيوانات الأليفة إخراج حيواناتهم سريعًا ولكن قرار الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد كان أسرع، إذ أغلقت جميع الأسواق الباكستانية بما فيها من متاجر للحيوانات ليتم العثور لاحقًا على المئات من القطط والكلاب والأرانب نافقة داخل أقفاصها بلا ماء أو طعام.

وبحسب "فرانس 24"، تمكن نشطاء حقوق الحيوان من إنقاذ كميات من الحيوانات الأليفة من سوق إمبريس بمدينة كراتشي بعد توسلهم للسلطات بفتح أبواب السوق.

وتقول عائشة تشاندريجار، مديرة منظمة إي سى إف لإنقاذ الحيوان، إنهم ظلوا يسمعون صراخ الحيوانات طويلًا حتى تمكنوا من الدخول ليجدوا نحو 700 حيوان نافق ملقى على الأرض، بينما تم إنقاذ 200 حيوان.

وأضافت عائشة: "كان مرعبًا أن نرى بعض الحيوانات الناجية وهي ترتجف وسط ظلام دامس دون وجود هواء كافٍ وسط مئات الجثث القديمة.

وأقنعت عائشة الحكومة بالسماح لفريقها ولملاك محلات الحيوانات دخول السوق بشكل يومي لإطعام الحيوانات بدلًا من موتها.

وفي مدينة لاهور شرقًا كان مصير الحيوانات الأليفة مشابهًا إذ عثر على 20 جثة لكلب أليف ملقاة بمصرف صحي بعد نفوقها جوعًا في سوق تولنتون للحيوانات.

وتقول كيرن مهين، إنها تمكنت من إنقاذ عشرات الحيوانات ولكن الأغلبية كانت نفقت اختناقا من قلة الهواء.

وسجلت باكستان نحو 3000 ألف إصابة بكورونا، و50 حالة وفاة بينما تم إغلاق معظم المصالح والأسواق ليحذر الخبراء من كارثة إنسانية قد تقع؛ لتزداد نسبة المواطنين الباكستانيين تحت خط الفقر عن 25%.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك