«الزراعة» و«فاو» تطلقان حملة ترويجية للإرشاد الزراعي الرقمي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» و«فاو» تطلقان حملة ترويجية للإرشاد الزراعي الرقمي

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:36 م

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي - ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي - بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" حملة ترويجية لتطبيق رقمي بعنوان : "المفيد في الأغذية والزراعة"، وذلك بهدف تدعيم الخدمات الإرشادية المقدمة للفلاح والمرأة الريفية.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي -في بيان اليوم الأربعاء- إن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، الخاصة بتفعيل "التحول الرقمي"، والاستفادة من التكنولوجيات والتقنيات الحديثة، لتقديم الخدمات الإرشادية للمزارعين والمربين، وتيسير الوصول إليهم.

وأضاف أن هناك تعاونا جادا مع منظمة "فاو" لتفعيل منظومة الإرشاد الرقمي في مصر، وإنشاء تطبيقات تكنولوجية سهلة الاستخدام على أجهزة المحمول، يمكن من خلالها تقديم المعلومات والإرشادات والتوصيات اللازمة للمحاصيل الزراعية المختلفة، وكل ما يتعلق بالزراعة والغذاء، بحيث يمكن لجماهير الزراع والمرأة الريفية والشباب الريفي في كافة أنحاء الجمهورية الاستفادة منها بالمجان.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد، أنه تم مراعاة عرض المعلومات والتوصيات الإرشادية في عدة صور متنوعة مكتوبة، ومرئية ومسموعة، حتى تقابل الاحتياجات المتنوعة للمزارعين والمرأة الريفية والشباب بالمناطق الريفية، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على الترويج الجيد لهذا التطبيق لضمان انتشاره ووصوله لكافة الفئات المستهدفة.

ومن جهته، قال الدكتور نصر الدين الأمين حاج، ممثل "فاو" في مصر، إن هذا التطبيق يحتوي على أربعة مجالات رئيسية هي: التغذية الصحية والتربية المنزلية للدواجن والموالح والبلح والتمور، كما يجري العمل حاليا على إضافة مجال خامس خاص بأسعار بعض أسواق الجملة للخضر والفاكهة.

وأضاف أن التطبيق يشمل كافة التوصيات الإرشادية التي تهم المزارعين والمرأة الريفية.. مشيرا إلى أن المعلومات الإرشادية المقدمة من خلال هذا التطبيق تم إعدادها واختبارها من خلال منهج تشاركي لممثلي المزارعين والمرأة الريفية من مناطق عديدة في الدلتا والوجه القبلي والأراضي الجديدة.

وأشار إلى أنه يجري حاليا العمل على إضافة حزمة من الفيديوهات والتسجيلات الصوتية، وذلك في إطار التحديث المستمر لإضفاء مزيد من التفاعل مع محتوى التطبيق، علاوة على بحث إمكانية إضافة مجالات أخرى إليه في المستقبل.. موضحا أن " فاو" أطلقت حملة ترويج لتطبيق المفيد بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وذلك للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين بمحافظات الجمهورية ، ويمكن تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، من متجر التطبيقات "جوجل بلاي" على كافة الأجهزة بالمجان، حيث يتواجد باسم "المفيد في الأغذية والزراعة".. أو من خلال الرابط :



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك