مقتل جندي أوكراني وإصابة آخر.. والرئيس زيلينسكي يزور جبهة القتال لدعم جنوده - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل جندي أوكراني وإصابة آخر.. والرئيس زيلينسكي يزور جبهة القتال لدعم جنوده

الجيش الاوكراني
الجيش الاوكراني
برلين/موسكو - د ب أ
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 7:29 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 7:29 م
أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، أن جنديا لقي حتفه وأصيب آخر في تبادل لإطلاق النار مع القوات الانفصالية في دونيتسك وبالقرب من مدينة فوديان، ليرتفع بذلك عدد القتلى منذ بداية العام إلى 50 حالة وفاة.

ووفقا للتقارير، أصيب أيضا مدني واحد في الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون، وإن لم يتأكد ذلك.

وأعلن مكتب الرئاسة الأوكرانية أن الرئيس  فولوديمير زيلينسكي توجه اليوم الخميس، إلى منطقة النزاع بشرق أوكرانيا لدعم "الروح القتالية" للجنود.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعت في مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بودتين إلى تقليص الوجود العسكري الروسي في محيط منطقة النزاع.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر اليوم الخميس، بعد محادثة بوتين وميركل إن الهدف من ذلك هو الحد من تصعيد الوضع.

وأعلن الكرملين قبل قليل أن المستشارة الألمانية والرئيس الروسي ناشدا أطراف النزاع في شرقي أوكرانيا ضبط النفس، وذلك بعد التوترات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وبحسب معلومات مطابقة من الجانبين الألماني والروسي، تناول بوتين وميركل أيضا الوضع في سوريا وكذلك وضع المعارض الروسي المحتجز في روسيا حاليا أليكسي نافالني، بحسب بيانات الكرملين.

وجاء في بيان الكرملين اليوم أن ميركل وبوتين أعربا خلال المحادثة الهاتفية عن قلقهما تجاه وضع النزاع في شرقي أوكرانيا.

وتابع الكرملين أنه تم التشديد خلال المحادثة على ضرورة مواصلة المفاوضات من أجل التنفيذ التام لخطة السلام المتفق عليها في عام 2015 "بوصفها أساسا لا جدال فيه" من أجل إنهاء النزاع.

وبحسب بيانات الكرملين، تحدث بوتين عن "أعمال مستفزة" من جانب أوكرانيا، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الوضع بمحاذاة الجبهة في منطقة النزاع.

وأضاف الرئيس الروسي أنه يتعين على الحكومة الأوكرانية في كييف "الالتزام الصارم" بالاتفاقات التي تم التوصل إليها من قبل، والتي يندرج من بينها إجراء حوار مباشر مع الانفصاليين في منطقتي النزاع لوهانسك ودونيتسك وإعلان حكم ذاتي للمنطقة، ولكن كلا الطلبين يتم رفضه من الجانب الأوكراني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك