الصين تعلن عودة كبسولة مركبة فضائية تجريبية بنجاح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تعلن عودة كبسولة مركبة فضائية تجريبية بنجاح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
بكين - (د ب أ)
نشر في: الجمعة 8 مايو 2020 - 5:45 م | آخر تحديث: الجمعة 8 مايو 2020 - 5:45 م

أعلنت الصين أن كبسولة العودة من النسخة التجريبية للجيل الجديد لمركبة الفضاء الصينية المأهولة، وصلت بنجاح إلى موقع هبوط دونجفنج في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين بعد ظهر اليوم الجمعة( الساعة 1:49 مساء اليوم بتوقيت بكين)، حسبما ذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية.

وأطلقت الصين النسخة التجريبية لسفينة الفضاء الجديدة دون طاقم بواسطة صاروخ حامل من طراز (لونج مارش- 5 بي) من مركز ونتشانج للإطلاق الفضائي في مقاطعة جزيرة هاينان جنوبي الصين يوم الثلاثاء،بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وقالت وكالة الفضاء الماهول الصينية إن سفينة الفضاء التجريبية طارت في مدار لمدة يومين و19 ساعة، أجرت خلالها سلسلة من تجارب علوم وتكنولوجيا الفضاء.

وأعلنت أن السفينة جرّبت أيضا التقنيات الرئيسية بما في ذلك الحماية من الحرارة والتحكم فيها أثناء دخولها إلى الغلاف الجوي، بالإضافة إلى استعادة المظلات المتعددة وإعادة الاستخدام الجزئي.

وذكرت وكالة الفضاء الصينية أن مركبة الفضاء الصينية المأهولة من الجيل الجديد، وتعد مركبة فضاء متطورة للنقل تتكيف مع المهام المتعددة.

وقالت الوكالة إنه يمكن استخدامها ليس فقط في مهام المدار الأرضي المنخفض لدعم بناء محطة الفضاء الصينية ولكن أيضا لاستكشاف الفضاء البعيد، مثل الاستكشاف الماهول للقمر .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك