قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يجتمع بقادة جيشه ويوجه بـ«الاستعداد للتصعيد» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يجتمع بقادة جيشه ويوجه بـ«الاستعداد للتصعيد»

وكالات
نشر في: السبت 8 مايو 2021 - 4:34 م | آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 4:34 م
التقى قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، السبت، مع قادة أذرع الجيش المختلفة في جلسة مشاورات طارئة على ضوء التصعيد الأخير في مدينة القدس المحتلة، وإمكانية انعكاسه على الجبهات.

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن اللقاء الذي عقد في مقر قيادة الأركان في "تل أبيب" ضم رئيس شعبة القوى البشرية، وقادة المناطق، وقائد سلاح الجو، وقائد سلاح البحرية، وقائد المنطقة الوسطى، وقائد المنطقة الجنوبية، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق غسان عليان، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، ورئيس شعبة الاستراتيجية والدائرة الثالثة، وممثلين عن الشرطة والشاباك، وقادة آخرين.

وقال الموقع إن "كوخافي" قرر خلال الجلسة الدفع بالمزيد من القوات القتالية إلى المناطق الحساسة، "كما تقررت خطوات أخرى في هذا السياق"، دون الإفصاح عنها، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

ودعا "كوخافي" قادة الجيش للاستعداد لإمكانية حدوث تصعيد آخر على الأوضاع الأمنية.

وعلى صعيد المنطقة الجنوبية، ذكر الموقع أن جيش الاحتلال يستعد لاستئناف التظاهرات على السياج الفاصل على طول الحدود مع قطاع غزة.

وكان 205 مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة، خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح أمس.

وتوعدت فصائل المقاومة الاحتلال الإسرائيلي بـ"دفع الثمن" جراء اعتداءاته على المقدسيين والمُقدسات في مدينة القدس المحتلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك