التأمين الصحي: تطبيق المنظومة في الأقصر الشهر المقبل.. ثم الإسماعيلية وجنوب سيناء - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التأمين الصحي: تطبيق المنظومة في الأقصر الشهر المقبل.. ثم الإسماعيلية وجنوب سيناء

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل
هبة يحيى
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 4:13 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 4:13 ص

قال حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إنه يوجد خطة كبيرة لتطبيق المنظومة الجديدة بجميع المحافظات، والمرحلة الأولى منها في طور التنفيذ.

وأضاف «صادق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل، عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أنه قد بدأ تشغيل النظام التجريبي لمنظومة التأمين الجديدة بمحافظة الأقصر، وسيتم التشغيل الفعلي خلال شهر يوليو.

وأوضح أنه بعد ذلك سيبدأ تشغيل المنظومة في محافظات الإسماعيلية وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان، مؤكدا على سرعة العمل لبدء تفعيل منظومة التأمين، تحت مظلة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أن الرئيس السيسي نوه بالانتهاء من تشغيل منظومة التأمين الصحي الجديدة خلال الـ10 سنوات المقبلة، لذا تعمل الهيئة على أربع محاور متوازية، أبرزها القدرة المالية، وذلك بوضع حوكمة مع جميع المؤسسات المنوطة، لضمان استمرارية المنظومة.

وأشار إلى أن أبرز المحاور التي تعمل عليها الهيئة، هي المحافظة على الأطقم الطبية وتأهيلهم، بالإضافة إلى تطوير المستشفيات، واستمرار الرقابة والمتابعة، على جودة الخدمة التي تقدم للمواطن.

واختتم أن هناك أكثر من 113 منشأة صحية، تم تسجيلهم في هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، منهم 32 رعاية أولية ببورسعيد، وهناك مستشفيان وأكثر من 25 وحدة رعاية أولية تم تسجيلهم أيضا في الأقصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك