بقيمة 700 مليون جنيه.. 60% من سكان محافظة الدقهلية يحصلون على الدعم التمويني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بقيمة 700 مليون جنيه.. 60% من سكان محافظة الدقهلية يحصلون على الدعم التمويني

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
إسلام جابر
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 3:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 3:13 م
أكد السيد دايره مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، أن ربط المحافظة من البطاقات التموينية يصل إلى 1750 بطاقة، تخدم نحو 5 ملايين و50 ألف مواطن، من إجمالي 7 ملايين مواطن يقطن بالمحافظة، بقيمة تصل إلى 700 مليون جنيه للسلع والخبز التمويني.

وقال دايره، خلال جولة تفقدية لعدد من المنافذ والمنشآت التموبنية بمحافظة الدقهلية، إن المديرية تكثف من الحملات الرقابية على كافة منافذ السلع والمخابز، لمنع التلاعب في مخصصات الدعم، والحفاظ على استقرار أسعار السلع ومنع التلاعب فيها.

وأضاف دايره، أن الوزارة نجحت في منظومة الرقمنة السلعية والتي أتاحت لها معرفة الكميات المنتجة والمنصرفة، وفقا لأعداد البطاقات والمستفيدين.

وأشار إلى أن ذلك ساهم في معرفة الكميات المتوفرة بالمخازن والتي يتم توجيهها إلى المناطق الأكثر طلبا.

ومن جهته، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن إجمالي المخابز على مستوى الجمهورية يصل إلى 30 ألف مخبز يصرفون 270 مليون رغيف خبز مدعم يوميا، ويتم مراقبتهم بشكل كامل.

وتابع رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن أكثر من 60% من سكان المحافظة يستفيدون من الدعم السلعي ودعم الخبز المدعم.

وأضاف الشحات، أنه يتم صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلال 4 آلاف منفذ سلعي تمويني، مقسم إلى مجمع استهلاكي وبقال تمويني، ومشروع جمعيتي، إضافة إلى 1803 مخابز على مستوى المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك