التنظيم والإدارة: إعلان مسابقات وظيفية للتعيين في الحكومة قريبا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنظيم والإدارة: إعلان مسابقات وظيفية للتعيين في الحكومة قريبا

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 10:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 10:05 م

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن مسابقات وظيفية للتعيين في الجهاز الإداري للدولة ستُطرح في الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة» على شاشة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن تعيين الموظف مرتبط بتوفر وظائف حقيقية وأن تكون هناك حاجة لمن يشغلها، ثم يتم اختيار أفضل العناصر للالتحاق بالوظيفة، لافتًا إلى أن أي مسابقة مركزية للتوظيف الحكومي يمر عبر التسابق في إطار تكافؤ الفرص وإجراء امتحانات مميكنة دون أي تدخل بشري، وذلك أمام مركز تقييم القدرات والمسابقات الحاصل على اعتماد دولي.

وضرب مثالًا على مسابقات التوظيف في هيئة السكة الحديد، إذ أجريت مسابقتان تم خلال كل منهما اختيار 150 مهندسًا، كاشفًا عن مسابقة أخرى قريبًا في الهيئة، فضلًا عن مسابقة أخرى لمصلحة الجمارك، دون أن يحدد موعد أي منهما.

وأشار إلى إعلان جرى مؤخرًا في الحقل الزراعي لتعيين 200 مهندس، وكذا إعلان في مصلحة الضرائب لتعيين 2000 موظف، مؤكدًا أن الإعلانات تُطرح وفقًا دراسات شاملة.

وأعلن «الشيخ»، الحكومة تجري حاليًّا حصرًا وظيفيًّا لإحصاء أعداد الموظفين في كافة التخصصات بمختلف قطاعات الدولة، لرسم خريطة تشريحية للقوى البشرية الموجودة في الجهاز الإداري.

وأوضح أن هذا الحصر يتزامن مع تخطيط القوى العاملة وذلك لتحديد العجز والفائض وإجراء التحليل اللازم بما يحدد الاحتياجات من القوة البشرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد صدق على تعيين ألف مهندس، بينهم 250 مهندسًا سيعملون في مشروعات إنشاء السكة الحديد وأبراج الاتصالات والإشارات الجديدة، و1500 فني، إضافة إلى 750 خريجًا من الجامعات التكنولوجية والذين سيعملون كقائدي قطارات، حسبما كشف في وقت سابق وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك