المستشفيات الجامعية: رفع درجة الاستعدادات القصوى تزامنا مع امتحانات نهاية العام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشفيات الجامعية: رفع درجة الاستعدادات القصوى تزامنا مع امتحانات نهاية العام

هبة يحيى
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 4:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 4:08 ص

قال الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إنه من حق جميع أعضاء هيئة التدريس التواجد في بيئة آمنة صحية، ومن حق الطلاب أيضا تلقي العلم.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه سيد علي، عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى؛ بالمستشفيات الجامعية، تزامنا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات؛ للحفاظ على صحة الجميع؛ وعدم التسبب في أي تعطيل بالعملية التعليمية.

وأكد أن هناك متابعة دورية على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي صدقت عليها منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة باستمرار لكل المرتادين على الجامعات قبل دخولهم الحرم الجامعي.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمستشفيات -الجامعية وغير الجامعية- أدت دورها على أكمل وجه، خلال موجات فيروس كورونا، ونتيجة لذلك انخفض عدد المرتادين على المستشفيات والمراكز الصحية، من مصابي فيروس كوفيد_19، وذلك بفضل جهود الأطقم الطبية بنشر الوعي، والعمل على تقديم أفضل خدمة للمصابين.

وأوضح أنه بالنسبة للأسِرة العادية، وصل نسبة إشغالها 28% فقط، وأما العناية المركزة أصبح هناك مساحة فارغة أكثر من 50% من إجمالي عدد الغرف على مستوى مصر.

واختتم أن معدل الإصابة بفيروس كورونا؛ وحالات الوفيات انخفض بشكل كبير، وهذا بفضل اللقاحات المتواجدة في مصر، والتي تمنع تلقي عدوى الفيروس بنسبة من 70 إلى 75%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك