المشاط: منتدى بطرسبرج فرصة لعودة العلاقات المميزة بين القطاع الخاص الروسي ومصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشاط: منتدى بطرسبرج فرصة لعودة العلاقات المميزة بين القطاع الخاص الروسي ومصر

رانيا المشاط وزير التعاون الدولي
رانيا المشاط وزير التعاون الدولي
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 12:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 12:44 ص

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي في دورته الرابعة والعشرين، شهد تمثيلًا للحكومات والقطاع الخاص، لافتة إلى إجراء لقاءات عدة وحوارات نقاشية هامة استفادت منها مصر بشكل كبير.

وأضافت المشاط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن المنتدى فرصة لعودة العلاقات المميزة بين القطاع الخاص الروسي ومصر، موضحة أن القطاع الخاص الروسي جديد بالنسبة لمصر مقارنة بقطاعات مماثلة في الدول الأخرى.

ولفتت إلى تشكيل لجنة مشتركة مصرية روسية بنهاية الشهر الجاري برئاسة وزيرة التجارة والصناعة، فضلًا عن الحديث حول قطاعات النقل، متابعة: «هناك منافسة ما بين الدول على العمل الذي يتم في البنية التحتية بمصر بما يجعل التنافس موجودًا وتنفيذ الصفقات بشكل متميز».

وعن موعد عودة الرحلات الروسية إلى مصر، أشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن الجدول الخاص بالطائرات قارب على الانتهاء، متوقعة عودة أعداد السائحين الروس بشكل كبير، خلال الفترة المقبلة.

وشاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في جلسة «روسيا – أفريقيا»، التي عُقدت، ضمن فعاليات منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي في دورته الرابعة والعشرين، بحسب بيان من الوزارة يوم الجمعة.

وقال البيان إن المنتدى، هو حدث عالمي يناقش القضايا الاقتصادية الرئيسية التي يواجهها العالم، والأسواق الناشئة؛ ويُعقد هذا العام تحت عنوان «تقييم الواقع الجديد للاقتصاد العالمي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك