النقل العام: نعمل للخروج بلائحة تضمن حقوق العمال على مدار 30 سنة قادمة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


النقل العام: نعمل للخروج بلائحة تضمن حقوق العمال على مدار 30 سنة قادمة

ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الإثنين 8 يوليه 2019 - 12:11 م | آخر تحديث : الإثنين 8 يوليه 2019 - 12:11 م

أكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة اللواء رزق علي، حرص الهيئة للخروج بلائحة تعبر عن مصالح وحقوق ما يقرب من 30 ألف عامل بالهيئة، وذلك لمدة 30 سنة قادمة على الأقل، وبما يتماشي مع لوائح ونظم وقوانين الدولة ونظام التشغيل بالهيئة.
وأشار رزق، في تصريحات صحفية أمس الإثنين، إلى أنه جار العمل للإنتهاء من مشروع لائحة شئون العاملين وأن تعبر عن طموحات العمال، مؤكدًا أنه سيتم النظر في نسخة المشروع لمراجعتها وعرضها في الجلسة المقبلة.
ومن جانبه قال رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام مجدي حسن، إن اللجنة المشكلة لإعداد مشروع اللائحة، انتهت من أعمالها يوم الأربعاء الماضي، ودارت نقاشات واختلافات حول بعض المواد الخاصة بالإجازات والأجر الكامل، موضحا أن مشروع اللائحة المقدم من النقابة لرئيس هيئة النقل العام يطالب بأجر وظيفي ومكمل ليتوافق مع قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.
يذكر أن هيئة النقل العام ضمن الهيئات العامة غير المخاطبة بقانون الخدمة المدنية، ولكن من حقها عمل لائحة خاصة تتوافق مع القانون العام للعاملين بالدولة وهذا ما أكده قانون إنشاء الهيئات رقم 61 لسنة 1963 في المادة 7 بأن مجلس إدارة السلطة المختصة ومن حقها إعداد لوائحها وأنظمتها بما يتماشى مع صالح الهئية، بحسب رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك