غرفة شركات السياحة: زيادة البنزين لن تؤثر على أسعار الحج البري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة شركات السياحة: زيادة البنزين لن تؤثر على أسعار الحج البري

صفية منير
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2019 - 2:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2019 - 2:21 ص

السيسى: لا جدوى من لجان المعاينات

قال باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن زيادة أسعار الوقود الأخيرة لن تؤثر على أسعار برامج الحج البرى خلال الموسم الحالى، مشيرا إلى أن التكلفة التى تتحملها أتوبيسات رحلات الحج البرى تقتصر على المسافة التى تسيرها داخل مصر حتى ميناء نويبع، وتقدر بنحو ٥٠٠ كيلومتر، بتكلفة لن تزيد على ١٦٠٠ جنيه.

وأضاف السيسى، فى تصريحات لـ«الشروق» أن الشركات بدأت تحصيل أسعار برامج الحج البرى ولن تطالب المواطنين بأى زيادة فى الأسعار.

وفى ذات السياق قال علاء الغمرى، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن زيادة أسعار البنزين والسولار لن تؤثر على تكلفة الحج البرى، وأسعار البرامج.

وتتراوح أسعار الحج البرى لهذا الموسم من ٥٥ ألف جنيه، إلى ٦٣ ألف جنيه، حسب مستوى فندق الإقامة، وطول فترة برنامج الرحلة.

فى سياق مواز تبدأ لجان المعاينة المكلفة من قبل وزارة السياحة، لأماكن سكن الحج السياحى، والتى تتمثل فى فنادق الأقل من ٤ نجوم، اليوم الإثنين.

وقال السيسى إن نظام المعاينات أصبح «شكليا» لا جدوى من وجوده، نظرا لأن نظام المسار الإلكترونى الذى تطبقه وزارة الحج السعودى على الحج، يحتم على الشركات التى تقوم بتوثيق عقودها مراقبة جودة الفنادق التى تم ذكرها فى العقود، ولا يسمح بقبول فنادق درجة نجوميتها أقل من التصنيف المذكور فى البرنامج المتعاقد فيه مع الحاج، حيث يوجد بالمسار قاعدة بيانات بأسماء الفنادق فى مكة والمدينة المنورة ودرجة تصنيف كل منها.

وأكد السيسى أن أغلب الفنادق التى تم التعاقد عليها تم مراجعتها من قبل لجان المعاينة المشكلة من وزارة السياحة فى سنوات سابقة، ولا توجد جدوى من معاينتها من جديد، مؤكدا أن نظام المسار الإلكترونى الذى تطبقه المملكة العربية يلغى دور البعثات بالكامل.

ومن المفترض أن تبدأ اولى رحلات الحج البرى يوم ٢٣ من شهر ذى القعدة الحالى، على أن تبدأ أولى رحلات حج الطيران فى ٢٥ من الشهر نفسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك